رئيس التحرير: طلعت علوي

فريق البحث العلمي في الجامعة العربية الامريكية يشارك في المؤتمر الدولي الثاني لعلوم المواد والنانو تكنولوجي

الثلاثاء | 29/03/2016 - 11:39 صباحاً
فريق البحث العلمي في الجامعة العربية الامريكية يشارك في المؤتمر الدولي الثاني لعلوم المواد والنانو تكنولوجي

شارك فريق البحث العلمي من الجامعة العربية الامريكية بأوراق علمية في المؤتمر الدولي الفلسطيني الثاني لعلوم المواد والنانو تكنولوجي، حيث عقد في جامعة النجاح في مدينة نابلس، وضم الفريق، الذي ترأسه الأستاذ الدكتور في قسم الفيزياء عاطف قصراوي، أساتذة ومحاضرين وطلبة دراسات عليا من قسم الفيزياء والهندسة.

وأشار الأستاذ الدكتور قصراوي، ان الهدف من المشاركة عرض الإنجازات العلمية التي توصل اليها فريق البحث العلمي في الجامعة العربية الامريكية، وعرض قدرات الجامعة في مجال النانو تكنولوجي، بالإضافة الى تعريف طلبة الدراسات العليا الذين شاركوا في المؤتمر على اليات المشاركة في المؤتمرات العلمية وعرض الإنجازات.
وأعرب عن سعادته وفخره لمشاركة الفريق في المؤتمر العلمي، وهي المرة الثانية، حيث كانت مشاركة فعالة، كما ان المواضيع تركزت على مواد علمية معاصرة حديثة تستحق الاهتمام بها.

وقدم فريق البحث العلمي عشرة أوراق علمية، حيث بدأت الجلسة بورقة علمية قدمها الأستاذ الدكتور في قسم الفيزياء في الجامعة العربية الامريكية عاطف قصراوي، ناقش فيها آلية انتاج رقائق النانو من ماده الايتريوم انديوم سالنيد وهي تعرض للمرة الاولى في العالم.

وتبعه رئيس قسم الفيزياء في الجامعة العربية الامريكية الدكتور سليمان رباع في الجلسة الثالثة، حيث قدم ورقه علميه تناقش خصائص تركيبه الانديوم سالنيد على رقائق الكاديميوم سالنيد.

بينما الأوراق السبعة الاخرى تمثلت بملصقات علمية قدمها طلبه الجامعة العربية الامريكية في برنامج الماجستير في قسم الفيزياء، حيث ناقشت الطالبة ايمان نزال تحليل المقاوميه المترددة لتركيبه Yb/Ga2S3 بإشراف الأستاذ الدكتور عاطف قصراوي، بينما ناقشت الطالبة الفت العمرية خصائص رقائق السالنيوم الضوئيه بإشراف الأستاذ الدكتور عاطف قصراوي، اما الطالبة مرام طالب حيث ناقش اليه عمل مجسات Ga2SeS بإشراف الأستاذ المشارك في قسم الفيزياء في الجامعة الدكتور زكي صالح.

اما الطالبة انسام السبع ناقشت في ملصقتها العلمية استجابة القفزات الإلكترونية المترددة للتايين الفوتوني بإشراف الأستاذ المشارك في قسم الفيزياء الدكتور عدلي صالح، بينما الطالبة سندس قبها ناقشت التأثير الحراري على خصائص محسات الماغيسيوم اوكسايد بإشراف الأستاذ المساعد في القسم الدكتور مؤيد ابو صاع والأستاذ المشارك الدكتور حازم خنفر.

اما الطالبة ميس عبدالغفور ناقشت الاستجابة الضوئية للمادة العضوية المسمى ZNPC المستخدمة كخزان للطاقة بإشراف الأستاذ الدكتور محمد ابو سمره عميد كلية العلوم في الجامعة العربية الامريكية، بينما الطالبة الاء كميل ناقشت التفاعلات الضوئية على جدارة رقائق الذهب وارتدادها الى اسطح اشباه الموصلات بإشراف الأستاذ المساعد في قسم الفيزياء الدكتور مؤيد ابو صاع والأستاذ المشارك في القسم الدكتور حازم خنفر، وأخيرا الطالبة اروى ابو غنام عرضت الخصائص الميكانيكية لتركيبة رقائق النانو من مادتي

بيان صحفي

التعليـــقات