رئيس التحرير: طلعت علوي

وكيل الاعلام وسفير فنزويلا يبحثان سبل التعاون المشترك

الجمعة | 14/11/2014 - 11:56 مساءاً
وكيل الاعلام وسفير فنزويلا يبحثان سبل التعاون المشترك


أشاد وكيل وزارة الاعلام محمود خليفة بالعلاقات الفلسطينية الفنزويلية المشتركة، التي تؤكد متانة الروابط المشتركة بين القيادتين والشعبين الصديقين، والتي تمثلت بجملة من المواقف السياسية والمعنوية المساندة للقيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وبشكل خاص دعم الرئاسة والحكومة في فنزويلا الصديقة للتحرك الفلسطيني الذي تبذله القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس على الصعيد الدولي لإنهاء الاحتلال، وقال: إن فلسطين لا تنسى هذه المواقف من الأصدقاء. وناقش الجانبان إمكانية توقيع مذكرة تفاهم مشتركة على الصعيد الاعلامي.


جاء ذلك خلال إستقبال محمود خليفة اليوم الخميس سفير فنزويلا لدى دولة فلسطين لويس دانيال لوغو في مقر وزارة الاعلام لبحث سبل التعاون المشترك.
وأعرب خليفة للسفير لوغو أن تعبير الشكر لهذه المواقف والتي كان آخرها إعلان فنزويلا عن منحة لألف طالب فلسطيني، يأتي من خلال العمل والتنسيق المشترك ولتطوير العلاقات في شتى المجالات، وأن وزارة الإعلام مستعدة وبالتعاون مع سفارة فنزويلا على إقامة إسبوع فنزويلا في فلسطين يتضمن معرضاً للصور ومهرجاناً فولكلورياً وعرضاً للافلام. كما اتفق الجانبان على تفعيل تناقل المعلومات المشتركة وإعادة بثها عبر وسائل الاعلام في كلا البلدين.


وأضاف خليفة أن هذه الخطوات تأتي إنسجاماً مع توجهات القيادتين الفلسطينية  والفنزويلّية في بلدينا الصديقين، ما يتطلب مواصلة العمل المشترك في شتى المجالات.
بدوره، عبر سفير فنزويلا السيد لويس دانيال لوغو عن شكره على هذا الموقف، مؤكداً العمل على تنفيذ كل المبادرات التي من شأنها توسع آفاق العمل المشترك، وتوطد العلاقة بين البلدين الشقيقين. ومنها البحث في توسيع التعاون الاعلامي والسعي لنقل ما يجري في فلسطين من أحداث عبر كافة وسائل الاعلام في فنزويلا، بل والاستفادة من إتفاقيات فنزويلا مع دول الجوار  لنقل حقيقة ما يجري في فلسطين.


وقال أن إقامة إسبوع فنزويلا في فلسطين مبادرة مهمة وسنعمل على تحقيق أفضل ما يمكن لتقريب الشعبين أكثر وأكثر، معرباً عن تقديره للرئيس عباس والحكومة الفلسطينية على الاسناد الذي تلقاه سفارة فنزويلا في فلسطين من كافة المؤسسات الفلسطينية.

التعليـــقات