رئيس التحرير: طلعت علوي

قوات الاحتلال ووحدة من المستعربين تختطف مصابا من داخل مشفى المقاصد بالقدس

الأحد | 20/07/2014 - 02:57 مساءاً

طالب المنظمات الدولية بالتدخل لضمان حماية المستشفيات
 


طالبت ادارة مستشفى المقاصد الخيرية، المنظمات الدولية بالتدخل العاجل لوقف اعتداءات الاحتلال، وتوفير الحماية للمستشفيات، إثر قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي ووحدة من المستعربين باقتحام قسم الطوارئ في المستشفى فجر اليوم، معتبرة ذلك جريمة جديدة من جرائم الاحتلال في المدينة المقدسة، كون القانون الدولي يحرّم اقتحام المستشفيات والاعتداء على حرمتها.
ودعا الدكتور رفيق الحسيني مدير عام المستشفى الهيئات الدولية والمنظمات الإنسانية للتحرك من أجل منع تكرار تلك التصرفات غير الأخلاقية، التي تندرج في اطار اعمال عدوانية مخالفة ﻻتفاقيات جنيف الرابعة والقانون الدولي اﻻنساني.
وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت ساحات المستشفى وقسم الطوارئ فيه، لمساندة وحدة المستعربين التي كانت تطارد عدد من الشبان المقدسيين الذين أصيبوا إثر مواجهات نشبت في حي الطور خلال ساعات الفجر الأولى، حيث تمكن المستعربون من اختطاف أحد الشبان المصابين.
وأفادت دائرة العلاقات العامة في مستشفى المقاصد، أن شرطة الاحتلال حاولت القيام بمصادرة أشرطة التصوير الخاصة بكاميرات المراقبة في المستشفى، غير أن الإدارة رفضت تسليمهم إياها.

من جهة أخرى، لا تزال حالة الطوارئ معلنة في المقاصد لاستقبال مصابي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومصابي المواجهات المسيتمرة في مدينة القدس وضواحيها، حيث يتلقى العلاج أربعة من ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع من بينهم طفلين، ومن المتوفع وصول عدد أكبر من الجرحى في حال تم فتح المعابر وسماح الاسرائيليين لهم بالدخول إلى مدينة القدس، كما استقبل المستشفى قبل عدة أيام خمسة وعشرين إصابة من المواطنين المقدسيين،حيث تم إدخال حالتين منهم إلى المشفى لتلقي العلاج، وذلك إثر اعتداءات شرطة الاحتلال عليهم في باحات المسجد الأقصى، عقب صلاة الجمعة.

التعليـــقات