رئيس التحرير: طلعت علوي

اعتقال ناشطين وإصابة مواطن والعشرات بحالة الاختناق في مسيرة بلعين الأسبوعية

السبت | 19/07/2014 - 02:17 مساءاً
اعتقال ناشطين وإصابة مواطن والعشرات بحالة الاختناق في مسيرة بلعين الأسبوعية


لبسوا الملابس التي مزجت بالدماء تعبيرا عن إدانتهم للمجازر التي يتعرض إليها المدنيين في غزة



بلعين – رام الله:- أصيب اليوم الجمعه المواطن أشرف الخطيب برصاصة مطاطية في قدمه،  وأصيب العشرات بحالة الاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية، وقد أغرق جنود الاحتلال الإسرائيلي منطقة شرقي الجدار في قرية بلعين بالغاز المسيل للدموع، وتم ملاحقة المتظاهرين، حيث نجحوا في اعتقال الناشط محمد الخطيب عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، والناشط الإسرائيلي شاي بولاك مخرج فلم "بلعين حبيبتي"، وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة.
هذا وقد خرج المتظاهرون في مسيرة حاشدة من مركز القرية، وقد لبسوا القمصان البيضاء التي لطخت باللون الأحمر، إشارة إلى المجازر التي يتعرض إليها المدنيين العزل، وقد حملوا بعض الدمى الملفوفة بالقماش الأبيض الملطخ بالدماء، إشارة إلى مجازر الأطفال اللاإنسانية التي تصيب أطفال غزة، وقد عبرت اللجنة الشعبية عن إدانتها للمجازر التي ترتكب بحق أبناء شعبنا في القطاع الحبيب، مطالبة المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان، التدخل الفوري لوقف هذه المجازر. وعلى الصعيد الشعبي دعت اللجنة الشعبية إلى توسيع دائرة المقاومة لتعم كافة أماكن تواجد الاحتلال الإسرائيلي.
من ناحية أخرى يخرج أهالي بلعين بصورة ليلية في مسيرة نحو الجدار، حيث يقومون بإتلاف الجدار، وحرق الإطارات بالقرب من الجدار، حيث تحصل مواجهات بصورة ليلية.

التعليـــقات