رئيس التحرير: طلعت علوي

بنك فلسطين بالشراكة مع مؤسسة التعاون يطلقان حملة للتبرع لتزويد مستشفيات قطاع غزة ومستشفى المقاصد في القدس بمستلزمات طبية وإغاثية عاجلة

الخميس | 17/07/2014 - 12:53 صباحاً

ساهم بمبلغ 100 ألف دولار

 

في ظل العدوان الاسرائيلي الذي يتعرض له أهلنا في قطاع غزة، والظروف الصعبة التي تعيشها مستشفيات القدس، وعدم القدرة على مواجهة التحديات المتمثلة في علاج أعداد الجرحى بسبب النقص الكبير في المستلزمات الإغاثية، أطلق بنك فلسطين، بالشراكة مع مؤسسة التعاون، حملة للتبرع لصالح مستشفيات غزة ومستشفى جمعية المقاصد الخيرية في القدس والذي يعالج فيه أعداد من الجرحى نتيجة الاحداث الاخيرة التي حدثت في مدينة القدس، كما ويستقبل الحالات الحرجة المحولة من قطاع غزة نتيجة الاحداث الدائرة. حيث تهدف الحملة لشراء شحنات من الأدوية والمستلزمات الطبية والإغاثية ووالوقود لضمان استمرارية عمل سيارات الإسعاف، والتي تعمل بظروف طارئة.
وتم اطلاق الحملة تحت عنوان "فلسطين في القلب" ، وذلك عبر فتح حساب خاص بمؤسسة التعاون لتمكين المواطنين من التبرع عبر فروع ومكاتب بنك فلسطين وأجهزة الصراف الآلي التابعة له، بالإضافة الى امكانية التبرع بواسطة استخدام بطاقات فيزا وماستر كارد العالمية سواء كانت هذه البطاقات صادرة عن بنوك محلية أو بنوك عالمية، وعن طريق الانترنت البنكي، حيث يمكن الدخول الى موقع البنك الالكتروني والتبرع من خلاله. بدورها تقوم مؤسسة التعاون بشكل دائم على تحديث قائمة الاحتياجات الملحة  وخاصة المستلزمات الطبية الضرورية في كل مستشفيات القطاع وتزويدها بها بالسرعة الممكنة.
من جانب آخر، أعلن بنك فلسطين عن تبرع عاجل بمبلغ 100 ألف دولار كمساهمة عاجلة لتلبية احتياجات المستشفيات في هذه الاوقات الصعبة، حيث تم توريد حوالي 25 ألف لتر وقود للمساهمة في استمرار عمل المستشفيات وسيارات الاسعاف في قطاع غزة. كما قام البنك خلال الأسبوع الماضي بالاعلان عن تبرع لشراء شحنة مستلزمات طبية لمستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في القدس.
بدوره أكد السيد هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين، بأن هذه الحملة والمساهمة التي قدمها البنك، هي جزء من واجبه الوطني والانساني تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني ليساهم ولو بشكل بسيط في توفير بعض المستلزمات الإغاثية والمواد الضرورية التي تحتاجها مستشفيات القطاع ومدينة القدس. مضيفا بأن هناك حاجة ماسة لتقديم المساعدة لأهلنا في قطاع غزة والقدس، للتخفيف من صعوبة الوضع الانساني في علاج الجرحى والمصابين نتيجة الحرب المستمرة على قطاع غزة، والتي راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى.
من جانبها أكدت د. تفيدة الجرباوي مدير عام مؤسسة التعاون أن المؤسسة قدمت دعماً بمقدار 300 ألف دولار حتى اللحظة، وذلك في إطار استجابتها للاحتياجات الطارئة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وأشارت إلى أن المؤسسة تعمل مند اللحظات الأولى للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، على تقديم كافة أشكال المساعدات والدعم الطارئ للتخفيف من معاناة شعبنا في القطاع، وبما هو متاح لديها من امكانات، وذلك بالتنسيق الكامل مع كافة المؤسسات الأهلية والمنظمات الانسانية والشركاء والقطاع الخاص، وأوضحت أن المؤسسة أطلقت نداء استغاثة عاجل ناشدت من خلاله الجميع للتبرع والمساهمة في تقديم الدعم المالي العاجل لتغطية الاحتياجات المعيشية والصحية الملحة، والملبية لأدنى مقومات الكرامة في قطاع غزة.
وتقدمت د. الجرباوي بالشكر لبنك فلسطين والقائمين عليه، وعلى الدور الذي يقوم به بالوقوف إلى جانب أبناء شعبنا في ظل الظروف الاستثنائية العصيبة والعدوان الذي يتعرض له، منطلقا من مسؤوليته الاجتماعية والإنسانية والوطنية، وإدراكا منه بما يعانيه القطاع من احتياجات في كافة المجالات، ودعت كافة المؤسسات الأهلية والدولية والقطاع الخاص إلى تقديم التبرعات دعماً للحملة.

بيان صحفي. 

التعليـــقات