رئيس التحرير: طلعت علوي

عقد لطيران الإمارات بـ 13 مليار دولار مع جنرال إلكتريك

الثلاثاء | 15/07/2014 - 04:29 مساءاً
عقد لطيران الإمارات بـ 13 مليار دولار مع جنرال إلكتريك

تأكيداً لالتزامها بشراء 150 بوينغ براند فاينانس: رعاية الشركة لكأس العالم خطوة في غاية الذكاء

 

وقعت طيران الإمارات عقداً بقيمة 13 مليار دولار مع شركة جنرال إلكتريك لصيانة وإصلاح وتجديد المحركات التي تطير بها طائرات بوينغ 777، ما يعني التزاماً نهائياً من طيران الإمارات بشراء 150 طائرة من بوينغ 777 اكس، بقيمة 56 مليار دولار.

ويتيح العقد الذي يستمر 12 عاماً أن تقوم شركة جنرال إلكتريك بالإصلاح والصيانة والتجديد لمحركات جي اي 9 اكس التي تطير بها 150 من طائرات بوينغ 777 اكس.

وتعتبر الاتفاقية جزءًا من الالتزام النهائي من جانب طيران الإمارات بشراء 150 طائرة من طراز بوينغ 777 ذات المحركين التي تعمل بمحركات جنرال إلكتريك 9 اكس.

وكان قد تم الإعلان عن الاتفاقية التي تحصل بمقتضاها طيران الإمارات على 300 من تلك المحركات في معرض دبي للطيران عام 2013، وكانت قيمتها الدفترية عند الإعلان 15 مليار دولار.

وقد امنت شركة جنرال إلكتريك بتلك الاتفاقية أكبر صفقة محركات نفاثة تشتريها شركة طيران في تاريخها.

وكانت شركة بوينغ قد أعلنت أنها لا تزال تجري محادثات مع طيران الإمارات، وأرسلت إليها مقترحات جديدة بشأن تصميم الطائرة بوينج 777 اكس.



وقال ديفيد جويس رئيس تنفيذي جنرال إلكتريك للطيران إن العلاقة بين شركته وطيران الإمارات مستمرة في النمو بالتزام الأخيرة بشراء تلك المحركات واتفاقية صيانتها.

وأضاف أن الاتفاقية سوف تتيح لهم توفير الدعم التقني وقطع الغيار وأعمال الصيانة والتجديد لضمان أن تظل المحركات في أفضل حال للعمل.
وطيران الإمارات هي أكبر مشغل لطائرات بوينغ 777-300 التي تطير بمحركات جنرال إلكتريك 90، ولديها 96 من تلك الطائرات ضمن أسطولها، وتتوقع استلام 56 طائرة أخرى.

كما أن طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات ايه 380 العملاقة التي تطير بمحركات جي بي 7200 التي تنتجها شركة انجين الايانس، تحالف مشترك بين جنرال إلكتريك للطيران وبرات ويتني.

رعاية الرياضة

من جهة أخرى فإنه في الوقت الذي ترعى فيه طيران الامارات كأس العالم، بتكلفة 100 مليون دولار، حضر طاقم من مضيفات الشركة بزيهن الرسمي وقدم الميداليات الذهبية على صواني من فضة الى لاعبي الفريق الالماني المنتشي بفرحة الفوز عندما كان يتسلم كأس العالم الذي فاز به.

وقالت شركة براند فاينانس للاستشارات ان رعاية طيران الامارات لكأس العالم لمدة اربع سنوات تكلفها 100 مليون دولار ما يعطيها الفرصة لوضع صور لا حصر لها للفرق الفائزة على زي طواقمها في انحاء العالم، وقد ساعد هذا على مدى ثلاثة عقود في نمو الشركة عالميا من شركة صغيرة الى الشركة الاولى في العالم، وفق ما قاله ديف تشاتواي، المحلل في براند فاينانس في لندن.

واضاف ان رعاية طيران الامارات لكأس العالم كان اتفاقية في غاية الذكاء من جانب طيران الامارات وكثير من شركات الطيران تلوم نفسها الآن لانها لم تحذ نفس الحذو.

كما ان طيران الامارات من كبريات رعاة الاندية الاوروبية وقد دفعت مبالغ بالملايين لوضع شعار»طيران الامارات» على ملابس فرق ريال مدريد وباريس سان جرمان وارسينال وميلان، اربعة من أكبر واهم 10 فرق اوروبية.

وتبلغ تكلفة رعاية طيران الامارات لنادي ارسينال البريطاني 150 ميلون استرليني لمدة خمس سنوات، اي أكثر من خمسة اضعاف تكلفة رعاية شركة لوفتهانزا للفريق.

 

البيان

 

التعليـــقات