رئيس التحرير: طلعت علوي

السفراء العرب فى اليابان يطالبون بوقف العدوان على غزة

السبت | 12/07/2014 - 03:21 مساءاً

قال السفير هشام الزميتى، سفير مصر فى اليابان، إن مجلس السفراء العرب فى طوكيو دعا الحكومة اليابانية لممارسة الضغط على إسرائيل من أجل الوقف الفورى للاعتداء على المدنيين الأبرياء فى قطاع غزة، وأن المجلس طالب فى بيان عقب اجتماع طارئ فى سفارة فلسطين لبحث التطورات فى غزة، الحكومة اليابانية لدعم الجهود الرامية إلى عقد جلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان من أجل بحث الخروقات الإسرائيلية الخطيرة فى فلسطين.

وذكر البيان أن الاستهداف الإسرائيلى الوحشى المستمر خلال الساعات الـ72 الماضية للمدنيين فى قطاع غزة أدى إلى سقوط مئات الضحايا والجرحى الفلسطينيين الأبرياء أغلبهم من الأطفال والنساء والشيوخ. وأبدى السفراء العرب قلقهم الشديد إزاء التدهور الخطير فى الأوضاع الإنسانية فى قطاع غزة وتخوفهم من التأثيرات السلبية لتلك التداعيات السلبية على المنطقة ككل.

وأضاف الزميتى أن مجلس السفراء العرب حث المنظمات الإنسانية لمد يد العون للشعب الفلسطينى المحاصر فى غزة وتقديم المساعدات الإنسانية التى هو بأمس الحاجة إليها. كما دعا السفراء العرب اليابان إلى مواصلة الجهود الرامية إلى استئناف مباحثات السلام المعلقة بين فلسطين وإسرائيل ودعم كلا الجانبين للتوصل إلى اتفاق عادل وشامل بناء على حل الدولتين وفقا لقرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام.

 

اليوم السابع

التعليـــقات