رئيس التحرير: طلعت علوي

5.2 تريليون دولار حجم الطلب عالميًا ...

الجمعة | 11/07/2014 - 03:15 مساءاً
5.2 تريليون دولار حجم الطلب عالميًا ...


كشفت بوينج في تقريرها الذي أصدرته اليوم في لندن حول توقعات السوق الحالية، عن ارتفاع الطلب على الطائرات التجارية الجديدة خلال العقدين القادمين إلى 36,770 طائرة تقدر قيمتها بـ 5.2 تريليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 4.2% عن توقعات العام الماضي.
وفي معرض تعليقه على التقرير قال راندي تينسيث، نائب الرئيس لعمليات التسويق في شركة بوينج للطائرات التجارية: "يتسم سوق الطيران التجاري بالقوة والمرونة، وسيساهم توفير طائرات جديدة أكثر كفاءة في تلبية متطلبات النمو المطرد في قطاع السفر الجوي، والمدفوع برغبة العملاء المتزايدة في السفر جواً إلى أي وجهة وفي أي وقت".

وتهيمن سوق الطائرات ذات الممر الواحد على تقرير توقعات السوق الحالية لهذا العام، حيث من المرجح أن يشكل هذا السوق القطاع الأسرع نمواً والأكثر ديناميكية، وذلك على خلفية استمرار ظهور شركات طيران منخفضة التكلفة. وسيحتاج هذا القطاع إلى 25,680 طائرة جديدة، مستأثراً بنسبة 70% من حجم الطائرات الإجمالية الواردة في التقرير.

وأضاف تينسيث: "نظراً إلى الكم الكبير من طلبات الشراء وعمليات التسليم، فإننا نعتقد بأن سوق الطائرات ذات الممر الواحد سيعتمد بشكل رئيسي على الطائرات التي تضم 160 مقعداً. ويركز السوق على الطائرات من هذا الحجم لقدرتها على تلبية متطلبات شركات الطيران من مرونة وكفاءة في التكلفة. وتتيح طائرات بوينج 737-800 من الجيل القادم وطائرات 8-737 ماكس الجديدة للعملاء الاستفادة من أفضل معدلات العائدات في فئة الطائرات متوسطة الحجم".

كما تتوقع بوينج أن يحتاج سوق الطائرات ذات الممرين إلى 8,600 طائرة جديدة، معظمها من الطائرات صغيرة الحجم وعريضة البدن، والتي تتسع من ـ200 إلى 300 مقعد مثل بوينج 787-8 و787-9 دريملاينر. وتنطوي توقعات هذا العام على تغيير مستمر في الطلب، من الطائرات كبيرة الحجم إلى الطائرات الجديدة ذات المحركات الثنائية والتي تتميز بكفاءتها مثل 787-10 و777 إكس الجديدة.
واختتم تينسيث: "نحن واثقون بقدرتنا على تلبية احتياجات عملائنا في الوقت الراهن ومستقبلاً، وذلك بفضل وجود أكثر تشكيلة من الطائرات عريضة البدن تنوعاً في القطاع لدينا".

 

Al Raya

 

التعليـــقات