رئيس التحرير: طلعت علوي

8.9 مليار دولار حجم قطاع التجزئة في قطر

الجمعة | 11/07/2014 - 02:18 مساءاً
8.9 مليار دولار حجم قطاع التجزئة في قطر

أكدت التقارير والدراسات على نمو حجم قطاع التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة وبلغ حجم قطاع التجزئة في قطر 8.9 مليار دولار وذلك بفضل عدد من العوامل المؤثرة في القطاع كارتفاع الدخل السنوي واستمرار التوسع بإنشاء مراكز التسوق والمحلات التجارية.
وساعد ذلك على جذب عدد من أهم العاملين في مجال البيع بالتجزئة والموزعين لزيارة المعرض التجاري المتخصص "بيوتي ورلد الشرق الأوسط" الذي اختتم أعماله مؤخراً في دبي وشهد استجابة ونتائج إيجابية من الزائرين المتخصصين والشارين الجادين القادمين من دولة قطر للبحث عن فرص لتطوير قطاع الأعمال وإبرام صفقات ناجحة.

وأوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت، الشركة المنظمة للمعرض، قائلا: " يتزايد الاهتمام والتركيز نحو تطوير الأسواق في المنطقة وتنمية قطاع التجزئة والتوزيع بالإضافة إلى جذب أكبر الشركات العاملة في قطاع التجميل وأدوات الزينة والعطور وقد أدى التركيز على ضرورة تطوير الأسواق والابتكار إلى انتعاش الصناعة ورغبة العديد من الشركات والأسماء العالمية في دخول أسواق المنطقة والبحث عن فرص تعزيز قطاع الأعمال".

وتابع: "ساعد نمو قطاع التجزئة خليجياً على تعزيز نتائج أعمال الشركات العارضة في المعرض التي تواصلت مع الأفراد من التجار والمتخصصين لتطوير الفرص".
وسجل بيوتي ورلد الشرق الأوسط مؤخرا وعلى مدى ثلاثة أيام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض نتائج جيدة، فقد استقبلت الدورة التاسعة عشرة من بيوتي ورلد الشرق الأوسط28,632 تاجرا من أكثر من 120 دولة مسجلا زيادة بنسبة 11 % في عدد الزوار مقارنة بالدورة السابقة.

وتنعكس الجاذبية العالمية المتزايدة للحدث التجاري ومنصة التواصل الأبرز في نسبة زوار المعرض الدوليين التي بلغت 45 % في دورة 2014، مرتفعة عن نسبة 42 % التي سُجلت في دورة المعرض في 2013. وأفادت التقارير الصادرة عن يورو مونيتور انترناشيونال، على نمو سوق مستحضرات التجميل وأدوات الزينة وارتفاع حجم المبيعات في دول مجلس التعاون الخليجي والذي عزز قطاع التجزئة في المنطقة، ما انعكس إيجاباً على مؤشرات وأرقام معرض التجميل التجاري المتخصص بيوتي ورلد الشرق الأوسط.

 

Al Raya

 

التعليـــقات