رئيس التحرير: طلعت علوي

نقابة الصحافيين تدعو الى ملاحقة قتلة الصحفي حامد شهاب حتى يتم معاقبتهم

الجمعة | 11/07/2014 - 02:58 صباحاً
نقابة الصحافيين تدعو الى ملاحقة قتلة الصحفي حامد شهاب حتى يتم معاقبتهم



تعبر نقابة الصحافيين عن استنكارها وادانتها الشديدة للجريمة الوحشية التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الصحفي حامد شهاب العامل في وكالة ميديا 24 في قطاع غزة الامر الذي ادى الى استشهاده بعد استهداف مركبته بصاروخ احتلالي إجرامي وإرهابي، في جريمة مقصودة ومخطط لها لمنع الصحفيين من تغطية جرائم اﻻحتلال وفظائع خلال حرب اﻻبادة الجماعية التي تستهدف شعبنا في القطاع.

ان نقابة الصحفيين تنعى إلى شعبنا شهيد الواجب المهني- الصحفي حامد شهاب الذي تم استهدافه سيارة تحمل اشارة صحافة، تؤكد أن هذه الجريمة ارتكبت مع سبق اﻻصرار وضمن مخطط اسرائيل معد مسبقا لارتكاب مجازر ضد شعبنا الفلسطيني ، خاصة في قطاع غزه الحبيب .
أن نقابة الصحفيين تؤكد أن هذه الجريمة النكراء لن تمر دون حساب ودون محاكمة مجرمي الحرب لقيادة جيش اﻻجرام والمجازر ،وندعو كل المنظمات الدولية لحذو اﻻتحاد الدولي للصحفيين في خطوته بطرد نقابة صحفيي إسرائيل، وان يتم طرد إسرائيل من عضوية كل المنظمات الدولية واﻻقليمية لعزل ومحاسبة اﻻحتلال على جرائمه،وكما ندعو كافة الصحفيين العرب وكل الصحفيين في أوروبا وأمريكا وكافة دول العالم الى فضح هذه الجريمة، ودعوة دولهم وحكوماتهم إلى محاسبة إسرائيل على جرائمها بحق شعبنا اﻻعزل، وخاصة استهداف المدنيين بما فيهم الصحفيين الذين يتعرضون يوميا لجرائم اﻻحتلال ومستوطنيه اﻻرهابيين.
ان النقابة تؤكد للصحفيين الفلسطينيين انها ستكون في مقدمة الصفوف للدفاع عن صحفيينا وتوفير الحماية الدولية لهم وتدعو اﻻتحاد الدولي للصحقيين إلى إرسال بعثة تحقيق دولية فورية إلى فلسطين وخاصة إلى غزة لكشف هذه المجازر.
وأخيرا نجدد دعوتنا إلى صحفيينا إلى توخي أقصى درجات الحيطه والحذر واتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بضمان سلامتهم في هذه الظروف بالغة الخطورة واهمية توثيق هذه الجرائم .
الرحمة لشهيدنا البطل حامد شهاب ولعائلته وجميع صحفيي فلسطين أحر العزاء

التعليـــقات