رئيس التحرير: طلعت علوي

كهرباء القدس تعيد بناء خط اللطرون المدمر نتيجة العاصفة الثلجية الأخيرة

الإثنين | 07/07/2014 - 02:13 مساءاً
كهرباء القدس تعيد بناء خط اللطرون المدمر نتيجة العاصفة الثلجية الأخيرة



أنهت الطواقم الفنية في شركة كهرباء محافظة القدس اليوم إعادة بناء خط الضغط العالي بجهد 33 ك.ف في منطقة اللطرون، والذي دُمر بسبب العاصفة الثلجية الأخيرة التي ضربت الأراضي الفلسطينية في الثالث عشرمن كانون الأول العام الماضي.

وقال مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس م. هشام العمري انه تم بناء 22 عامود على مسافة حوالي 2.5 كيلو متر، هذا إضافة إلى سحب خطوط هوائية ذات مساحة مقطع 150ملم2، حيث قامت شركة كهرباء القدس بتمويل هذا المشروع بالكامل بكلفة إجمالية بلغت حوالي 300,000 شيكل.

وأوضح العمري أن إعادة بناء هذا الخط من جديد سيسهم في نقل طاقة إضافية لتغذية قرى بيت عور الفوقا والتحتا، الطيرة، وبيت سيرا، وبيت لقيا، وخربثا، وصفا، وبلعين وغيرها من المناطق، وتقليص الأنقطاعات المفاجئة، والقدرة على إعادة التيار بسرعة كبيرة لهذه القرى في حال حدوث انقطاع للتيار الكهربائي, وكذلك القدرة على استيعاب التوسع الجديد وزيادة الطلب على استهلاك التيار الكهربائي.

وأضاف العمري أن الشركة باشرت ببناء الخط فور حصولها على التراخيص اللازمة من قبل الأدارة المدنية في (بيت ايل) ، ولكن واجهتنا عدة اعتراضات في الموقع من قبل المستوطنين الذين يدعون ملكيتهم للأرض، مما أعاق التنفيذ لفترة من الوقت.

وثمن العمري الجهود الكبيرة التي بذلتها طواقم الشركة الفنية من مهندسين وعمال في إعادة إنجاز خط الشبكة الجديد في منطقة اللطرون رغم المعيقات والتحديات التي واجهتهم خلال عملية بناء الخطوط والشبكات.

التعليـــقات