رئيس التحرير: طلعت علوي

أمان توقع مذكرة تفاهم مع بلدية عزون من أجل تعزيز منظومة النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد

السبت | 05/07/2014 - 11:59 صباحاً
أمان توقع مذكرة تفاهم مع بلدية عزون من أجل تعزيز منظومة النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد



في إطار عمل أمان  في تعزيز بيئة عمل هيئات الحكم المحلي لتكون محصنة ضد الفساد، وبهدف مأسسة العلاقة والتعاون في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتنمية قدرات البلديات على تقديم الخدمات بنزاهة وعدالة ومساواة وبشكل خاص للشرائح المهمشة والاكثر عوزا في المنطقة ، وقع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان) مذكرة تفاهم وتعاون مع بلدية عزون في محافظة قلقيلية بحضور ممثلين عن البلدية ومؤسسة امان.
                                    

جاء توقيع الاتفاقية بعد عام من التعاون والشراكة بين أمان وبلدية عزون في برنامج تجاوب في ظل رغبة الطرفين في استمرار التعاون ومأسسته وتعميقه خلال السنوات القادمة، وتعبيراً عن الارادة السياسية الايجابية في تحسين مستوى الخدمات المقدمة والتجاوب مع حاجات المواطنين واولوياتهم.

رحب مفوض أمان لمكافحة الفساد د. عزمي الشعيبي بتوقيع الاتفاقية معرباً عن اهميتها سواء لامان أو لبلدية عزون، على اعتبار أن البلدية تمثل النموذج الاساسي والأهم لتمثيل المواطنين  وتحمل المسؤولية سواء أمام المجلس المحلي أو أمام المواطنين، معرباً عن رغبة امان في تقديم الدعم المستمر لكافة الهيئات المحلية وبالاخص تلك الاكثر عوزا وحاجة.

من جانيه، قدم الاستاذ عصام حج حسين - مدير البرامج والمشاريع والقائم باعمال المدير التنفيذي لأمان، ملخصا عن البنود التي تتضمنها المذكرة، كتطوير مجموعة من الادلة والانظمة التي من شأنها ان تعزز منظومة النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد مثل دليل اجراءات استقبال الشكاوى، نظام التدقيق والرقابة الداخلي، موائمة مدونة سلوك الهيئات المحلية بناءا على حاجات وواقع بلدية عزون وتطبيق مؤشر الشفافية في عمل الهيئات المحلية.

اما رئيس بلدية غزون السيد نمر عدوان  فشكر طاقم امان على الجهد المبذول وعلى تقديم المساندة الدائمة
وابدى سعادته في استمرار التعاون لما له من فائدة متمثلة في المساهمة في تعزيز ثقة المواطنين وتوفير كافة المعلومات الضرورية لهم اضافة إلى تقديم أفضل مستويات الخدمة.

التعليـــقات