رئيس التحرير: طلعت علوي

مجلس تنظيم قطاع الكهرباء واتحاد صناعات الطاقة المتجددة يبحثان سبل التعاون المشترك

الجمعة | 27/06/2014 - 11:05 مساءاً


 بحث مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني واتحاد صناعات الطاقة المتجددة، سُبُل التعاون بينهما في مجال الطاقة المتجددة في فلسطين. وعُقد اللقاء في مقرّ المجلس برام الله، برئاسة المهندس عماد خضر رئيس المجلس، وبحضور كلٍ من السيدة آمال برناط والسيد فؤاد حزينة من المجلس، فيما ضمّ وفد اتحاد صناعات الطاقة المتجددة كلاً من الدكتور حسن أبو لبدة رئيس الاتحاد، والسيد إيهاب طوطح والسيد حامد قواسمي.

وناقش المجتمعون عدّة قضايا، من ضمنها اعتماد الاتحاد، والذي يُمثّل ما يقارب 50 شركة عاملة في قطاع الطاقة المتجدّدة؛ كجهة ممثلة للشركات العاملة في هذا القطاع، وإشراك الاتحاد في نشاطات المجلس، والتسريع في إصدار التعليمات الخاصة بمشاريع الطاقة المتجدِّدة ومشاريع صافي القياس.

وأطلع المهندس عماد خضر وفد الاتحاد على القرارات والقوانين الصادرة عن مجلس الوزراء والخاصة بقطاع الطاقة المتجددة. مؤكداً على استعداد المجلس للتعاون مع الاتحاد من خلال إطلاعه على السياسات والتشريعات الصادرة فيما يتعلق بقطاع الطاقة المتجددة، وبلورة رزمة من الحوافز لدعم الاستثمار في الطاقة المتجددة بُغية رفعها لرئاسة الوزراء.

كما أكد خضر على جاهزية المجلس للتعاون مع الاتحاد من أجل التعريف به محلياً ودولياً، واعتماده كعنوان للقطاع الخاص في مجال الطاقة المتجددة.

وأوضح أن المجلس سيقوم بالتشاور مع الجهات ذات العلاقة كمؤسسة الأبحاث والمقايس، ومركز أبحاث الطاقة، من أجل الخروج بمواصفات ومعايير فنية لتشجيع الاستثمار في الطاقةِ المتجددة واستخدامها، وذلك بالشراكة مع الاتحاد.

التعليـــقات