رئيس التحرير: طلعت علوي

المنتدى يستقطب 450 مشاركاً من 14 دولة - الرئيس سلام يفتتح يوم بعد غد الخميس منتدى الاقتصاد العربي بدورته الـ 22

الثلاثاء | 17/06/2014 - 04:59 مساءاً
المنتدى يستقطب 450 مشاركاً من 14 دولة - الرئيس سلام يفتتح يوم بعد غد الخميس منتدى الاقتصاد العربي بدورته الـ 22

الرئيس سلام يفتتح يوم بعد غد الخميس
منتدى الاقتصاد العربي بدورته الـ 22

المنتدى يستقطب 450 مشاركاً من 14 دولة

السفير الاقتصادي - بيروت 

يفتتح رئيس مجلس الوزراء تمام سلام عند التاسعة والنصف من صباح الخميس منتدى الإقتصاد العربي بدورته الـ 22 الذي ينعقد في فندق فينيسيا وتنظمه مجموعة الاقتصاد والأعمال سنوياً في بيروت.

يشارك في المنتدى نحو 450 من المسؤولين والمستثمرين ورجال الأعمال يمثلون 14 بلداً، مع مشاركة لافتة من المملكة العربية السعودية والكويت.

ويتحدث في جلسة الافتتاح إلى الرئيس سلام كل من: حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية الرئيس الفخري لإتحاد الغرف العربية عدنان القصار، رئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة الشيخ صالح كامل، وكيل الأمين العام والأمين التنفيذي لـ "الاسكوا" د. ريما خلف، رئيس جمعية مصارف لبنان د. فرنسوا باسيل، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبوزكي.

ويشتمل برنامج المنتدى الذي يعقد على مدى يومين على خمس جلسات ومن أبرز المتحدثين السادة: وزير الاستثمار في السودان د. مصطفى عثمان اسماعيل، وزير التخطيط والتعاون الدولي في  اليمن د. محمد سعيد السعدي، وزير السياحة في لبنان ميشال فرعون، محافظ سلطة النقد الفلسطينية د. جهاد الوزير، مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار في الكويت الشيخ مشعل جابر الأحمد الصباح، رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية أحمد الوكيل، وزير المالية السابق في الكويت بدر الحميضي، وزير التجارة والصناعة السابق في الكويت د. يوسف زلزلة، نائب رئيس الوزراء السابق في الأردن د. محمد الحلايقة، رئيس شركة روتانا الإماراتية لإدارة الفنادق ناصر النويس، مدير إدارة التنمية والعولمة في "الاسكوا" د. عبد الله الدردري، الخبير الاقتصادي السعودي د. عبدالله القويز، مدير عام المعهد العربي للتخطيط في الكويت د. بدر مال الله، وزير المالية السابق في لبنان د. جهاد أزعور، وزير الصناعة السابق في لبنان فريج صابونجيان، رئيس "إيدال" نبيل عيتاني، رئيس جمعية مصارف لبنان د. فرنسوا باسيل، رئيس بنك لبنان والمهجر د. نعمان الأزهري، رئيس بنك بيروت سليم صفير، رئيس FNB رامي النمر، المسؤول الرئيسي للشؤون المالية والتخطيط الإستراتيجي لدى مجموعة بنك عودة د. فريدي باز.

وتحمل الجلسات العناوين الآتية:
الاقتصاد العربي في مواجهة مخاض التحولات السياسية ومتطلبات تسريع النمو.
مناخ وفرص الاستثمار بعد "الربيع".
الوضع الجديد كما يراه المستثمرون.
الصناعة المصرفية والمالية العربية بين مخاطر السياسة والمتطلبات الرقابية الدولية.
الاقتصاد اللبناني وتحديات النمو والسياسة.

هذا وسيتم خلال المنتدى تكريم بعض القيادات العربية واللبنانية.

التعليـــقات