رئيس التحرير: طلعت علوي

لجنة الحوار ونقابة الموظفين في وزارة المالية تنهيان الخلاف

السبت | 31/05/2014 - 12:27 صباحاً

لجنة الحوار ونقابة الموظفين في وزارة المالية تنهيان الخلاف

 

صرّح مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في وزارة المالية رامي مهداوي بأنه سيتم، اليوم، التوافق على إنهاء الخلاف الذي كان قائما في وزارة المالية، ما بين نقابة الموظفين ولجنة الحوار في وزارة المالية، بمباركة وزير المالية السيد شكري بشارة، وحضور المدراء العامين، ونقابة الموظفين، وموظفي الوزارة.

وأكد مهداوي أن ما تم الإشارة إليه في وقت سابق من أن وزارة المالية تسعى وتعمل في مناخ إيجابي دائما، تم تأكيده اليوم بالفعل بعد التوصل لاتفاق مرضي لجميع الأطراف ويضمن حقوق الموظفين في وزارة المالية.

وأشار مهداوي أن اتفاق اليوم يأتي انسجاماً مع ما صرّحت به وزارة المالية خلال الأيام الماضية، إذ تم الاتفاق على استكمال الحوار فيما يتعلق بالقضايا الخلافية ما بين النقابة ووزارة المالية، وبسقف زمني مدته القصوى ثلاثة شهور من تاريخ اليوم.

وفنّد مهداوي ما دار من شائعات في الأيام القليلة الماضية حول اتخاذ اجراءات "تعسفية" بحق الموظفين أو أعضاء مجلس النقابة، حيث شمل الاتفاق بنداً يشير إلى عدم اتخاذ أية اجراءات تعسفية على خلفية أي عمل نقابي، بالإضافة لبند إعادة لوحة الإعلانات الخاصة بنقابة الموظفين إلى مكانها السابق.

وثمّنت الوزارة مواقف الموظفين، والمكتب الحركي في وزارة المالية، ولجنة الحوار، إلى جانب كل مَن تدخل بروح "إيجابية" من خارج الوزارة لتقريب المسافات خلال الأيام الماضية.

التعليـــقات