رئيس التحرير: طلعت علوي

بنك فلسطين يوقع اتفاقية شراكة ودعم بقيمة 100 ألف دولار مع جمعية عطاء فلسطين

الأربعاء | 14/05/2014 - 03:30 مساءاً
بنك فلسطين يوقع اتفاقية شراكة ودعم بقيمة 100 ألف دولار مع جمعية عطاء فلسطين

بنك فلسطين يوقع اتفاقية شراكة ودعم بقيمة 100 ألف دولار مع جمعية عطاء فلسطين


وقع بنك فلسطين ممثلا بالأستاذ هاشم الشوا رئيس مجلس الإدارة والمدير العام، والسيدة رجاء أبو غزالة اتفاقية شراكة ودعم لجمعية عطاء فلسطين، وجرت مراسم توقيع الاتفاقية مؤخرا في مقر المركز الرئيسي للإدارة العامة لبنك فلسطين في مدينة رام الله، بحضور عضو مجلس إدارة بنك فلسطين ماهر فرح، ومساعد المدير العام هاني ناصر، وعدد من المسؤولين من الجانبين.
وبحسب الاتفاقية، تبلغ قيمة الدعم الذي سيقدمه البنك لجمعية عطاء فلسطين مبلغ 100 ألف دولار أمريكي، على مدار أربعة أعوام. والتي ستساهم بتعزيز حضور الجمعية ومساهمتها في مساعدة الأيتام والمحتاجين، خصوصا مع اقتراب شهر رمضان المبارك.
من جهته، عبر الشوا عن فخره بالتعاون مع جمعية عطاء فلسطين وعقد شراكة مع هذه الجمعية العريقة التي تغطي كل أنحاء فلسطين في غزة والضفة والمناطق الريفية والمهمشة. مشيرا بأن ايمان البنك بفكرة الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، انطلاقا من خبرتها وانخراطها الكبير ومعرفتها باحتياجات المجتمع. ولفت الشوا الى أنه على يقين بأن الشراكة، ستمكن البنك من الوصول الى عدد أكبر من المستفيدين والعائلات المستورة، والفقراء والأيتام والمساكين الذين هم في تزايد مع مرور الوقت، نظرا للظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا.
وسرد الشوا مجموعة من المبادرات الانسانية التي أطلقها بنك فلسطين لتطويق الحالات الانسانية التي اعترضت الفلسطينيين في كثير من الأوقات، حيث خصص برنامجا لدعم الصحة في غزة، وهو برنامج "غزة أنت بالقلب"، وتبرع ضمن حملة لإعادة ترميم المنازل المتضررة جراء المنخفض الجوي الأخير والذي أثر على البيوت في قطاع غزة. كما برزت مساهمات البنك في تخفيف الازمات الانسانية في مخيم اليرموك، ومساهمات انسانية أخرى  خارج الوطن في الفلبين وتشيلي والصومال، فضلا عن برامج لتكفل الايتام "أبناء الشهداء" جراء الحرب التي شنت على القطاع 2011، مشيرا الى أن مساهمات البنك في مجال المساعي الانسانية بلغت خلال العام الماضي حوالي مليون دولار أميركي عدا عن مساهمات البنك في القطاع الصحي التي وصلت معظمها الى الاطفال والعناية الصحية بهم.
من جانبها، ثمنت السيدة رجاء أبو غزالة، مدير عام جمعية عطاء فلسطين، الدعم الذي قدمه البنك، مشيدة بالجهود التي يبذلها بنك فلسطين من أجل مساعدة الفقراء والأيتام في مختلف محافظات الوطن. معبرة عن اعتزازها بهذه الشراكة الرائعة بين مؤسستين فلسطينيتن رائدتين هما بنك فلسطين وجمعية عطاء فلسطين، من أجل خدمة القضايا الانسانية في المجتمع الفلسطيني. 
ومن الجدير بالذكر بأن جمعية عطاء فلسطين الخيرية تعمل في فلسطين والقدس والقرى القريبة من جدار العزل الإسرائيلي والمستوطنات الإسرائيلية عبر برامج إغاثية والثقافية وخيرية مختلفة. وقد تمكنت من خلق مؤسسة تطوعية أهلية مهنية قادرة على العطاء. واستطاعت تجنيد عدد كبير من المتطوعين والمتطوعات لأداء جزء كبير من خدمات الجمعية، كما أثمرت مجهوداتها في تقديم العون ثمرة إضافية ألا وهي توفير قاعدة بيانات تفصيلية وقائمة على البحث الاجتماعي للمحتاجين وقنوات مساعدتهم.

التعليـــقات