رئيس التحرير: طلعت علوي

سلطة الترخيص في وزارة النقل والمواصلات وممثلي نقابات مدارس تعليم السواقة والمعاهد يناقشان اليات تطوير العمل المشترك

السبت | 04/06/2005 - 07:27 صباحاً

سلطة الترخيص في وزارة النقل والمواصلات وممثلي نقابات مدارس تعليم السواقة والمعاهد يناقشان اليات تطوير العمل المشترك

 


بناء على توجيهات وزير النقل والمواصلات د. نبيل الضميدي، عقدت الادارة العامة لسلطة الترخيص اجتماعا مع ممثلي نقابات مدارس تعليم السواقة لمحافظات الشمال والوسط والجنوب، وذلك لمناقشة الية تحديث اسئلة الامتحانات النظري لجميع فئات درجات الرخص ( تراكتور ودراجات نارية بكافة فئاتها والخصوصي والشحن الخفيف).
وفي تعليقه على اعمال الاجتماع ،  اوضح أ. وائل موسى نائب مدير عام سلطة الترخيص ومدير المعاهد والكليات المكلف بالوزارة ان المرجعية في التحديث الذي سيجري على الاسئلة هو قانون المرور الفلسطيني رقم 5 لسنة 2000 ولائحته التنفيذية.
واضاف موسى ان الهدف من تحديث هذه الاسئلة هو تجسيدا لرؤية الوزارة ومنهجيتها التي دعا اليها د. الضميدي وهي تقديم افضل وارقى الخدمات للمواطن فيما يخص قطاع النقل والمواصلات، مشيرا الى ان الامتحان النظري وجد  لفحص اهلية ومقدرة الطالب وليس لتعقيد الاجراءات، وأضاف أ. موسى " ان المنهاج المعتمد في الوزارة حاليا سيبقى قائما الى حين صدور المنهاج الجديد."
          وقد اتفق الحضور على ان يتم مراجعة الاسئلة التي تم تزويد النقابات بها على مجموعتين من قبل الاخت أ. سهر حمدان مدير دائرة الامتحانات والمناهج بالوزارة، بحيث تقوم النقابات بمراجعتها وتعديلها ومن ثم اعطاء التعديلات للوزارة لمناقشتها وللخروج بالتصور النهائي للامتحان النظري بما لا يتعارض مع القوانين والانظمة والوائح المعمول بها.

وفي ذات السياق تم التوافق ايضا على تواصل الاجتماعات وتم طرح عدة مواضيع تواجه تقدم العمل في المعاهد والكليات الاستكمالية والتي من اهمها شروط اعتماد المدراء المهنيين، وشمولية دورات مهن المواصلات المختلفة والدورات غير المفعلة مثل مدراء الكراجات والرافعة الشوكية ونقل المواد الخطرة ودورات الاطفاء وضابط السلامة.

التعليـــقات