رئيس التحرير: طلعت علوي

خلال ثلاثة ايام سيتم نقل الحجيج الفلسطينين بحافلات حديثة وامنة

--
خلال ثلاثة ايام سيتم نقل الحجيج الفلسطينين بحافلات حديثة وامنة

خلال ثلاثة ايام سيتم نقل الحجيج الفلسطينين بحافلات حديثة وامنة


بتوجيهات من حكومة د. رامي الحمد الله وبتكليف من وزير النقل والمواصلات د. نبيل الضميدي ووزير الاوقاف والشؤن الدينية  د. محمود الهباش توجهت لجنة النقل الدولي الخارجي المشكلة بالقرار رقم 120/2013 والمكلفة بتنظيم ومراقبة نقل الحجيج  الفلسطينين برا عبر المملكة الاردنية الهاشمية من والى الديار الحجازية في المملكة العربية السعودية ، توجهت للتاكد وفحص سريان ترخيص وتأمين ونوعية ومتانة الحافلات المنوي نقل الحجيج فيها لموسم الحج الحالي 1434 هــــــ.
وفي يوم عملها الاول،  قامت اللجنة بالتأكد من مطابقة الحافلات لشروط ومواصفات كراسة العطاء وتحققت على ارض الواقع من ذلك بفحص وثائق كل حافلة وبالفحص الفني والمعاينة المباشرة لمجموعة من حافلات المتعهد - شركة كونكورد للحج والعمرة - حيث وجدت اللجنة ان الحافلات التي وفرها المتعهد تتفق فنياً واداريا مع شروط كراسة العطاء وبما يحقق ظروف سفر وراحة الحجيج وسلامتهم ان شاء الله في هذه الرحلة المقدسة.

 

وفي ذات الزيارة تأكد لاعضاء اللجنة توفير المتعهد لــ (76) حافلة كبيرة سعة 51 راكبا و (3) حافلات نقل صغيرة لزوم عمل البعثة وجميعها من موديلات ( 2007) فأكثر وتم الكشف عليها ومعاينتها جميعاً، بالاضافة لعدد اخر من الحافلات يوجب العقد توفرها كإحتياط وان تكون جاهزة عند اللزوم، حيث سيعمل المتعهد على نقل الحجيج على ثلاثة ايام متتالية تبدأ بعد الانتهاء من تنسيق تفويج الحجيج مع الجانبين الاردني والسعودي .

يذكر ان لجنة النقل الدولي الخارجي الفلسطينية سترافق الحجيج ذهابا وايابا طيلة موسم الحج وستزود الوزارات المختصة بتقارير يومية ولحظية بانتظام عملية نقل الحجيج وتضم اللجنة في عضويتها عددا من موظفي القطاع العام وهم: حسام ابو الرب مندوبا عن وزارة الاوقاف والشؤون الدينية ورمضان البرغوثي مندوبا عن وزارة النقل والمواصلات ووجيه عبد ربه مندوبا عن وزارة السياحة والاثار وعبدالله العلي مندوبا عن ديوان الرقابة المالية والادارية ومؤيد عودة مندوبا عن وزارة المالية والقانوني لؤي عمر.

 

 

التعليـــقات