رئيس التحرير: طلعت علوي

تجمع سيدات اعمال غرفة تجارة وصناعة نابلس يجتمع مع مستشارة وحدة النوع الاجتماعي بالغرفة

--

تجمع سيدات اعمال غرفة تجارة وصناعة نابلس يجتمع
مع مستشارة وحدة النوع الاجتماعي بالغرفة

 

 

عقد في غرفة تجارة وصناعة نابلس يوم امس اجتماع ضم كل من سوسن سلعوس ، علا  تفاحة ، شيرين عبدو عضوات الهيئة الادارية لتجمع سيدات اعمال الغرفة مع مستشارة وحدة النوع الاجتماعي بالغرفة ناديا كتانة ، بحضور مدير الغرفة نمير الخياط ، وامين عام اتحاد الغرف التجارية جمال جوابرة.
وقد جاء اللقاء للوقوف على آخر المستجدات والتطورات حول الخطة الاستراتيجة لوحدة النوع الاجتماعي في الغرفة وآليات العمل بها ووضع الاسس وتطوير خطة العمل المستقبلية والخطة الاعلامية ، وقد تم شرح الورقة المرجعية لوحدة النوع الاجتماعي (TOR) وتم شرح المفاهيم المتعلقة بالنوع الاجتماعي مثل المساواة بين الجنسين ، والعمل اللائق ، الانسان ، السلطة ، ودمج النوع الاجتماعي في القطاع الخاص ، وتم التأكيد بان تجمع سيدات غرفة تجارة وصناعة نابلس هو جزء لا يتجزأ من الوحدة.
جدير بالذكر انه في وقت سابق تم انشاء وحده نوع اجتماعي في غرفة تجارة وصناعة نابلس   بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية ضمن مشروع مع التعاون الفني الالماني GIZ ، حيث يهدف المشروع الى إدماج قضايا النوع الإجتماعي في سياسات وبرامج ومشاريع وموازنة الغرف التجارية لتعزيز وتمكين مشاركة وانخراط النساء في القطاع الخاص ضمن ظروف قائمة على اساس العدالة الإجتماعية والمساواة بالفرص.
من جهته ، عبر مدير الغرفة عن ضرورة عمل الوحدة مع تجمع سيدات الاعمال المنبثق عن الغرفة مشيرا الى ان هناك خطوات تتخذ حاليا على هذا الدرب ، واكد على اهمية استمرار عمل وحدات النوع الاجتماعي بالغرف التجارية.
وقد اشادت ممثلات تجمع سيدات الاعمال بفكرة ايجاد وحدة النوع الاجتماعي بالغرفة ، واكدن على ضرورة الاستفادة منها لصالح التجمع ومنتسباته.
وقد قامت مستشارة الوحدة بتقديم شرح مفصل عن دور وطبيعة واهداف عمل وحدة النوع الاجتماعي الذي تم تأسيسها في الغرفة مؤخرا.
وفي ختام الاجتماع جرى الاتفاق على مواصلة العمل على كافة المواضيع التي طرحت فيه.
 

التعليـــقات