رئيس التحرير: طلعت علوي

الحكومة الإيطالية تتعهّد بتقديم 60 مليون يورو للحكومة الفلسطينية

السبت | 04/06/2005 - 07:52 مساءاً

الحكومة الإيطالية تتعهّد بتقديم 60 مليون يورو للحكومة الفلسطينية

 

 

رام الله- دائرة الإعلام في وزارة المالية: أعلنت الحكومة الإيطالية عن تقديمها لدعم مالي بقيمة 60 مليون يورو تصرف على مدار 3 سنوات للحكومة الفلسطينية اليوم، خلال لقاء جمع وزير المالية الفلسطينية شكري بشارة مع نائب وزير الخارجية الايطالي "لابو بيستيلي"، في مدينة رام الله .

وحضر اللقاء من الجانب الفلسطيني وزير الدولة لشؤون التخطيط محمد أبو رمضان، ووزير الصحة جواد عواد، ووكيل وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية تيسير جرادات، ووكيل وزارة المرأة بسام الخطيب، ومن الجانب الايطالي القنصل الإيطالي العام  دافيد لاسيليا، ووفد ممثل عن الحكومة الايطالية.

 

وشكر بشارة الحكومة الايطالية على الدعم المستمر للقضية الفلسطينية والعملية السياسية، بالإضافة لدعمها المالي للحكومة الفلسطينية في مختلف المجالات التنموية ومنها المجال الصحي، والمرأة، بالإضافة إلى المساهمة في دعم القطاع الخاص.

وأكد "بيستيلي" على أن الحكومة الإيطالية مستمرة بدعم الشعب الفلسطيني، وبيّن كذلك سعي الحكومة الإيطالية لدعم قطاع غزّة و مناطق "ج" والقدس الشرقية.

 

ويأتي هذا الدعم المالي في إطار التزام الحكومة الإيطالية بدعم خزينة الحكومة الفلسطينية بالمنح والقروض على مدى ثلاثة سنوات قادمة (2013-2015)، إذ أن هذا المبلغ (60 مليون يورو) مخصص لدعم 3 قطاعات وهي: القطاع الصحي وتمكين دور المرأة والقطاع الخاص عبر المشاريع الصغيرة.

التعليـــقات