رئيس التحرير: طلعت علوي

البنك الإسلامي العربي يوقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة "PSD

السبت | 04/06/2005 - 07:27 صباحاً

البنك الإسلامي العربي يوقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة "PSD"

 

وقع البنك الإسلامي العربي ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة اتفاقية تعاون لتقديم التمويل اللازم لشراء أجهزة الحاسوب ضمن مشروع "نت كتابي" وذلك من خلال صيغة تمويل المرابحة للآمر بالشراء الموافقة لأحكام الشريعة الإسلامية، وقد جرى توقيع الاتفاقية في مقر الإدارة العامة للبنك في مدينة البيرة بحضور المدير العام للبنك السيد سامي صعيدي، ومدير دائرة تمويل الأفراد السيد محمد سرور، ومدير دائرة التخطيط والدراسات السيد أحمد سرطاوي،والمستشار الاعلامي للبنك الدكتور محمود عباس  وعن المؤسسة المدير التنفيذي السيد جواد أبو عون ، والسيدة صبا جرار مديرة تطوير المحتوى .
وأكد السيد صعيدي أن البنك يسعى وبشكل دائم لتوثيق علاقاته مع الشركات والمؤسسات ذات الثقة العالية لتوفير أعلى مستوى جودة للخدمات المقدمة للعملاء من خلال عقد الاتفاقيات التي تضمن حصول العملاء على احتياجاتهم ضمن شروط  ميسرة ومنافسة .

واضاف الصعيدي ان اهمية هذا البرنامج تنبع بانه يوفر للطلاب والشباب الفلسطيني بيئة محفزة  لتطوير مهارات التعلم ومهارات التواصل  والتفكير الإبداعي بالاضافة إلى تعزيز قدراتهم على التحليل والإستنباط وحل المشكلات وغيرها من خلال تملكهم جهاز نت كتابي بأحدث المواصفات والمعايير العالمية مزودا بتطبيقات وبرامج تعليمية تعمل على الارتقاء بمستوى الطالب على المستوى التعليمي والشخصي أيضاً. نت كتابي يلبي الحاجة التعليمية عند الطلاب فهو يوفر كل ما يحتاجونه من تطبيقات تفاعلية في العلوم والرياضيات واللغة الانجليزية واللغة العربية والكثير من برامج التصميم والفنون العالمية .
واشار السيد جواد ابو عون ان برنامج نت كتابي ولم يغفل  الحاجات الترفيهية ليقدم ألعاباً تعليمية ترفيهية لتنشيط الذاكرة وتحسين مستويات الذكاء. ومن أروع ما يقدمه نت كتابي للتعليم في فلسطين مبادرة الكتاب الرقمي الذي يعمل على تحويل المنهاج الفلسطيني إلى بيئة تفاعلية تساعد الطالب على فهم الموضوعات تطبيقيا.  نقوم في مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة بالعمل على توفير أجهزة وتطبيقات نت كتابي بتكلفة بسيطة ليكون كل طالب في فلسطين قادرا على امتلاك أحدث أدوات التعليم الحديث، سنعمل وبكل جهد على تطوير التعليم في بلدنا فلسطين خلال العشرة سنوات القادمة لعلنا نساهم في بناء مجتمع المعرفة الذي سيصل بنا الى مجتمع اقتصاد المعرفة.  حيث قامت المؤسسة الى الان بتوفير 15000 جهاز نت كتابي خلال العام الحالي والعام الماضي، هذا بالاضافة الى تدريب اكثر من 250 مدرس و7000 طالب.

وأشار السيد سرور أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن سلسة الاتفاقيات التي عزم البنك على تنفيذها ضمن هذه المرحلة الاستراتيجية للبنك والتي تصب في النهاية بمصلحة العملاء وتضمن حصولهم على أفضل الخدمات وتحقيق كافة احتياجاتهم.

التعليـــقات