رئيس التحرير: طلعت علوي

وزير الاقتصاد يحذر العالم: اسرائيل تزوّر منشأ بضائع المستوطنات

السبت | 04/06/2005 - 08:14 صباحاً

وزير الاقتصاد يحذر العالم: اسرائيل تزوّر منشأ بضائع المستوطنات

 

دعا وزير الاقتصاد الوطني د.جواد ناجي، اليوم الاحد، جميع الدول الحذر مما تقوم به إسرائيل من عمليات تزوير وتضليل لتلك المنتجات على أن منشأها إسرائيل، وهي بحقيقة الأمر تصنع في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأرض الفلسطينية داخل حدود عام 1967، ويتم تسويقها تحت مسمى "صنع في إسرائيل".

 

وأشاد الوزير ناجي بموقف عدة دول أوروبية بتحذير رجال الأعمال والشركات من التعامل التجاري مع المستوطنات الإسرائيلية.

وكان سفراء إسرائيل في بريطانيا، والسويد، وألمانيا، وهولندا، والدنمارك أبلغوا الخارجية الإسرائيلية من خلال برقياتهم أن حدة مقاطعة المستوطنات قد ارتفعت، وأن هذه الدول تحذر من أن التعامل مع المستوطنات مخالف للقوانين المحلية والدولية.

 

وشدد الوزير ناجي على ضرورة مضاعفة الجهود الدولية العملية في هذا الاتجاه و الزام إسرائيل بالوقف الشامل والتام لكافة الأنشطة الاستيطانية والتعجيل في إنهاء الاحتلال والوصول إلى حل يكفل لشعبنا حقوقه وفي مقدمتها العيش بحرية وكرامة في دولة فلسطين المستقلة، كاملة السيادة على حدود عام 1967.

ومن الجدير ذكره ان الرئيس محمود عباس صادق خلال العام 2010، على قانون حظر ومكافحة منتجات المستوطنات لما يشكله الاستيطان من اعتداء على الارض الفلسطينية وانتهاك للقانون الدولي، ويحول دون تحقيق حلمنا في إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

التعليـــقات