رئيس التحرير: طلعت علوي

وزارة النقل والمواصلات تبدأ حملة الالتزام بقواعد السياقة الصحيحة اثناء نقل التلاميذ وطلبة رياض الاطفال

السبت | 04/06/2005 - 09:37 صباحاً

وزارة النقل والمواصلات تبدأ حملة الالتزام بقواعد السياقة الصحيحة اثناء نقل التلاميذ وطلبة رياض الاطفال

قام المجلس الاعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات بنفيذ حملة الفحص الفني لمجموعة من حافلات النقل الخاص في محافظة رام الله والبيرة وذلك للتأكد من الالتزام بالشروط الفنية والإدارية التي وضعتها وزارة النقل والمواصلات والجهات الشريكة الاخرى الخاصة بنقل التلاميذ وطلبة رياض الاطفال حسب شروط وتعليمات نظام النقل الخاص الذي تعتمده الوزارة.

واثناء تواجد طاقم الحملة في احدى المدارس الخاصة في رام الله، اكد م. فاروق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي لمجلس المرور الاعلى ان هذه الحملة المرورية الفنية جاءت بتعليمات من د. نبيل الضميدي وزير النقل والمواصلات وان الحملة ستواصل عملها في جميع محافظات الوطن بالتعاون مع الجهات الشريكة كوزارة التربية والتعليم ومراكز الفحص "الدينموميتر" واصحاب المدارس ورياض الاطفال الخاصة وشرطة المرور وإدارات السلامة في المحافظات للتأكد من السلامة الفنية لحافلاتهم. وأضاف عبد الرحيم انه تم ايضاً تقديم التوعية المرورية للسائقين وصولاً الى مستوى النقل الامن للتلاميذ والاطفال، حيث تم تزويد المدارس التي شملتها الحملة بمطبوعات وستر فسفورية ونشرات توعوية بالسلامة المرورية مؤكدا ان طاقم الحملة سيتواجد يوم غد الخميس في كل من محافظة الخليل ونابلس.

وتاتي هذه الحملة ضمن "حملة التوعية المرورية الشاملة" التي اطلقها وزير النقل والمواصلات منذ بداية شهر تموز الماضي وذلك للتاكيد على الالتزام بقواعد قانون المرور وبكافة الانظمة والتعليمات الصادرة عن الوزارة بخصوص اجراءات السلامة والامان في المركبات المختلفة وذلك تفاديا لوقوع الحوادث المرورية.
 

التعليـــقات