رئيس التحرير: طلعت علوي

غرفة تجارة نابلس تستقبل وفد من اتحاد رجال الاعمال التركي الفلسطيني

السبت | 04/06/2005 - 12:16 مساءاً

 


غرفة تجارة نابلس تستقبل وفد من اتحاد رجال الاعمال التركي الفلسطيني

 

 

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس حسام حجاوي ظهر اليوم الثلاثاء في مقر الغرفة وفدا من اتحاد رجال الاعمال التركي الفلسطيني برئاسة رئيس مجلس ادارة الاتحاد جمال مصطفى ، يرافقه عدد من اعضاء الاتحاد. وحضر اللقاء عدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة ومديرها العام وطاقم العلاقات العامة ، وشارك فيه ممثلين عن شركات ادارة الحدث المنظمة للزيارة.

وجاء اللقاء في اطار الزيارة التي يقوم بها الوفد التركي الفلسطيني في الاراضي االفلسطينية للالتقاء بممثلي الحكومة والقطاع الخاص لبحث سبل التعاون المشترك وآفاق الاستثمار المرتقب في فلسطين.

 

في مستهل اللقاء ، رحب حسام حجاوي بالوفد الضيف ، مثمنا عاليا زيارتهم لوطنهم ورغبتهم في الاستثمار فيه ، مقدما نبذة عن الغرفة وعدد اعضاء الهيئة العامة فيها والقطاعات الاقتصادية التي تتشكل منها ، مطلعا الوفد على اهداف الخطة الاستراتيجية للغرفة. واكد حجاوي على اهمية الزيارة في دفع مسيرة الاستثمار في فلسطين وضرورة العمل من قبل جميع ابناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات لضخ مزيد من الاستثمارات من اجل الحد من البطالة والفقر وزيادة نسب التشغيل. واطلع حجاوي الوفد على ما تعرضت له نابلس خلال الانتفاضة الثانية ، مؤكدا ان ذلك ترك تأثيرا كبيرا على الوضع الاقتصادي والاجتماعي فيها ، الا ان نابلس بدأت باستعادة عافيتها في السنوات الاخيرة ، منوها الى انها لم تصل الى الطموحات المطلوبة. وقال حجاوي في سياق اللقاء ان الغرفة تعمل على مشاريع استثمارية في عدة مجالات على الصعيد السياحي وخاصة اقامة فندق ومنتجع سياحي ، وقطاع البنية التحتية خاصة الاستثمار في مبنى الغرفة التجارية الجديد ، كما انها معنية بالتعاون في مجالات التدريب لاعضاء الهيئة العامة وتصدير المنتجات الوطنية في نابلس الى الخارج ، كما ان الغرفة ستشارك في المؤتمر الاقتصادي المنوي تنظيمه من قبل الاتحاد ، وسوف تدعم المعارض التي ستقام في كل من رام الله واستنبول للمنتجات التركية والفلسطينية على التوالي. واكد اننا سنعمل مع اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية سيقوم بدراسة حول المشاريع الاستثمارية الصناعية التكميلية. واطلع حجاوي الوفد ان الغرفة ستخاطب اعضاء الهيئة العامة من اجل تقديم مشاريع استثمارية مستقبلية.

بدوره ، اعرب جمال مصطفى عن سعادته بلقاء مسؤولي غرفة تجارة وصناعة نابلس ، مؤكدا ان نابلس هي اساس الاقتصاد الوطني الفلسطيني ، نظرا لتميزها بالعراقة ورأس المال وجدية المستثمرين فيها. وقدم مصطفى نبذة عن اتحاد رجال الاعمال التركي الفلسطيني مؤكدا انه يضم حاليا 120 رجل اعمال موزعين على القطاعات الاقتصادية المختلفة. واشار الى سلسلة اللقاءات التي اجراها الوفد خلال الزيارة الحالية فلي فلسطين ، وطبيعة الحديث التي جرى فيها مؤكدا ان الزيارة تهدف الى الاطلاع على الاوضاع في فلسطين بشكل عام والاقتصادية بشكل خاص ، وتنظيم معرض للصناعات التركية في فلسطين ومعرض للمنتجات الفلسطينية في استنبول وذلك تحت رعاية الرئيس محمود عباس ، كما ان الاتحاد بصدد تنظيم مؤتمر اقتصادي في تركيا لجمع اكبر حشد ممكن من رجال الاعمال الفلسطينيين في العالم ، مطالبا الغرفة بدعم هذه النشاطات والمشاركة فيها ، معبرا عن فخره بنابلس والاقتصاديين فيها واصفا اياهم برأس المال الصامد.

 

وشدد عدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة والوفد التركي في مداخلات لهم في اللقاء على اهمية الزيارة ، متمنين ان تحقق اهدافها بمزيد من الاستثمار ودعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني ، معتبرين ان التعاون المشترك من خلال الانشطة والتوجهات المطروحة سيؤتي ثماره قريبا ان شاء الله. 

واعرب الوفد التركي عن استعداده لتوفير التدريب المناسب في اكثر من قطاع اقتصادي ووفق طلبات الغرفة ، مطالبا بقائمة بالانتاج المحلي للصادرات ، كما اكد الوفد على رغبته بالعمل على دعم السياحة الدينية الى فلسطين ، والعمل من اجل تصدير الاثاث المحلي الى تركيا ، ودعم قطاع الخياطة والحياكة ، وتوفير الدعم اللازم في الحالات الصحية المستعصية.

 

واختتم اللقاء بالتأكيد على اهمية التعاون المستقبلي من اجل تجسيد الافكار المطروحة على ارض الواقع.   

التعليـــقات