رئيس التحرير: طلعت علوي

د. نبيل الضميدي : برئاسة المجلس الأعلى للمرور قريباً مخطط شمولي لتنظيم المرور لبلديات رام الله والبيرة وبيتونيا

السبت | 04/06/2005 - 12:31 صباحاً

د. نبيل الضميدي : برئاسة المجلس الأعلى للمرور
قريباً مخطط شمولي لتنظيم المرور لبلديات رام الله والبيرة وبيتونيا


بتعليمات من وزير النقل والمواصلات د. نبيل الضميدي عقد اليوم اجتماعا في مقر وزارة النقل والمواصلات باشراف د. علي شعث وكيل وزارة النقل والمواصلات والمكلف رئيسا للمجلس الأعلى للمرور مع ممثلي بلديات رام الله والبيرة وبيتونيا، خولة عابد وأسامة حامدة وفداء عازم، و بحضور فاروق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور، لدراسة مُقترح الشروط المرجعية للمخطط المروري الشامل للبلديات الثلاث المذكورة انفاً.
أوضح د. شعث أهمية المخططات المرورية في ظل النمو المتسارع في عدد المركبات والسكان والعمران والحاجة لمعالجة قضايا الاختناقات والحوادث المرورية وأهمية أن يكون هناك مواءمة بين المخطط الشامل للنقل والمواصلات الذي تعكف الوزارة على تنفيذه في فلسطين مطلع ايلول المقبل والمخطط الشامل لتنظيم المرور في بلديات رام الله والبيرة وبيتونيا.
وأضاف د. شعث أن المشروع سيتضمن تعزيز قدرات البلديات الثلاث في مجال التخطيط المروي من خلال خطط مرورية قصيرة وطويلة المدى ودراسة العلاقة مع المنطقة الجغرافية المحيطة لمنطقة رام الله البيرة وبيتونيا،  اي ان الاطار الجغرافي للمشروع سيتضمن مساحة اكبر من حدود بلديات رام الله والبيرة وبيتونيا.
وفي ذات السياق بين وزير النقل والمواصلات د. نبيل الضميدي أن هذا المشروع سيشكل مثالاً عملياً وريادياً يُحتذى به في كافة مُحافظات الوطن الامر الذي اصبح يشكل طموحا لدى الوزارة ، حيث ان الوطن تتوحد من اجله والرقي به كافة الجهود الرسمية والاهلية بمشاركة القطاع الخاص الفلسطيني . وتقدم د. الضميدي بالشكر والتقدير لكافة المؤسسات الشريكة والداعمة لهذا المشروع المحلية والعالمية وخاصة المؤسسات الحكومية و منظمات العمل الاهلي والخاص.
وفي نهاية اللقاء شكر ممثلو البلديات الثلاث وزير النقل والمواصلات ووكيل الوزارة والرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور وطاقم الوزارة على استضافتهم وعلى جهودهم واهتمامهم بمساعدة البلديات ووضعهم امكانيات الوزارة في هذا المجال تحت تصرف البلديات الثلاث ولتقديمهم كافة أشكال الدعم والتعاون العلمي والمهني لإنجاح هذا المخطط والذي من شأنه ان يضيف من جودة الخدمات المقدمة لجمهور المواطنين وفي مقدمتها تنظيم انسياب الحركة المرورية الامر الذي يعود بالفائدة على المواطن بفعل عاملي الزمن والتكلفة وبتوفر عناصر السلامة المرورية على الطريق اثناء السفر داخل حدود البلديات الثلاث.

التعليـــقات