رئيس التحرير: طلعت علوي

المرصد وطمي: اتفاق شراكة يتجاوز الحدود رام الله-الوسط اليوم

السبت | 04/06/2005 - 11:31 صباحاً

المرصد وطمي: اتفاق شراكة يتجاوز الحدود
رام الله-الوسط اليوم


وقع مرصد السياسات الاجتماعية والاقتصادية "المرصد" في فلسطين ومؤسسة طمي لتنمية الموارد البشرية في الأردن في إطار التعاون الإقليمي اتفاقية تعاون وشراكة مؤسساتية في العديد من القضايا البحثية المتعلقة بالنماذج التنموية المختلفة.
في هذا الإطار ستعمل طمي والمرصد على البدء في دراسة التعاونيات المختلفة في الأردن عبر مشاركة فاعلة من قبل باحثين في المرصد، على أن يتبع ذلك العديد من الأعمال البحثية المتعلقة بقضايا تنموية مختلفة.
شهد الشهر الماضي سلسة محاضرات في الأردن بالتعاون مع طمي ومسار تحرري، تناولت المحاضرات واقع التنمية في فلسطين وإعادة تشكيل الواقع الفلسطيني من قبل الفاعلين المختلفين في سياق معقد من واقع الاحتلال والتدخلات الخارجية.
وهو ما سيعمل عليه المرصد وطمي في الأسابيع القادمة بالشراكة مع مؤسسة طمي- مصر بهدف عرض واقع التجربة الفلسطينية في سياق التدخلات الخارجية بمشاركة ناشطين مصريين شباب.
تجربة طمي في إطار العمل القاعدي مع النشطاء الشباب ستتعزز من خلال تناول المضمون التنموي النقدي، وتوظيفه بنيوياً في أنشطة طمي التي تعتمد على التدريب التفاعلي البنائي، وباستخدام أدوات إعلامية، ووسائل مرئية ومسموعة، وهو ما ستسهم فيه طمي من خلال تحويل المضمون التنموي للدراسات والأبحاث إلى مواد تدريبية مرئية وسهلة الاستخدام

التعليـــقات