رئيس التحرير: طلعت علوي

وزارة الاقتصاد تتلف وتضبط كميات من البضائع الفاسدة ببيت لحم

السبت | 04/06/2005 - 11:04 صباحاً

وزارة الاقتصاد تتلف وتضبط كميات من البضائع الفاسدة ببيت لحم

 

أتلفت مديرية وزارة الاقتصاد الوطني و بالتعاون مع الضابطة الجمركيه في اليوم الخميس، في محافظة بيت لحم، كميه من البضائع الفاسدة والمشكوك في صلاحيتها تقدر بأكثر من طن ونصف.

وشملت المواد التي جرى ضبطها وأتلافها من محلات تجاريه كثيرة في مناطق مختلفه من المحافظه على الارز والحليب المجفف بأنواعه وحليب الاطفال والرضع والحلاوه والطحينيه والزيوت والسمن النباتي والعصائر والمخللات بأنواعها والمربى والبهارات والأجبان والألبان كما شملت المواد مستحضرات التجميل والصابون والشامبوهات والكريمات وما الى ذلك من البضائع والمنتجات.

وتم ضبط بضائع مشكوك في صلاحيتها وأخرى مخالفه للمواصفه الفلسطينيه وبضائع غير ملتزمه بشروط ومتطلبات التخزين والعرض وبضائع تحمل اكثر من تاريخ صلاحيه وأخرى تم وضع لاصق غير قابل للازاله لأخفاء التواريخ المنتهية الصلاحيه .

وأوضح خالد صلاح مدير عام المديريه جرى تكثيف النشاط الرقابي والتفتيشي على اسواق المحافظة والذي ياتي في اطار الجهود الوطنيه والمهنيه التي تبذلها الوزارة بتوجيهات من وزير الاقتصاد الوطني د.جواد ناجي الرامية الى ضرورة تكثيف النشاط التخصصي وتنظيم السوق الداخلي والرقابه على الاسواق لخدمة أهداف المستهلك الفلسطيني والحفاظ على سلامته وصحته من جهه والمنتج الوطني من جهه أخرى ,

وأشار صلاح الى ان مديرية الاقتصاد في المحافظه وضعت برنامجا مكثفا لتسيير أربع جولات تفتيشيه من الصباح وحتى المساء وتشمل الجولات زيارة جميع مناطق المحافظة والمحلات التجاريه فيها لأكثر من مره واحده .

تجدر الاشاره الى أن مديرية الاقتصاد الوطني والضابطه الجمركيه ضبطت وأتلفت الاسبوع الماضي كمية من المخللات الفاسده تقدر بـ ( خمسة ونصف ) طن كانت قادمة من منطقة بيت شيمش داخل اسرائيل .

التعليـــقات