رئيس التحرير: طلعت علوي

وزير الاقتصاد يدعو للاستثمار في مشروع مدينة أريحا الصناعية الزراعية

السبت | 04/06/2005 - 08:41 صباحاً

وزير الاقتصاد يدعو للاستثمار في مشروع مدينة أريحا الصناعية الزراعية

 

دعا وزير الاقتصاد الوطني، رئيس مجلس إدارة هيئة المدن والمناطق الصناعية جواد ناجي، المستثمرين داخل وخارج فلسطين إلى الاستثمار في مدينة أريحا الصناعية الزراعية، وتنظيم زيارات للإطلاع على البيئة الاستثمارية لها.

وكشف ناجي خلال اجتمع في مقر الغرفة التجارية، اليوم الاثنين، عن أكثر من 24 مذكرة تفاهم وقعت بين مستثمرين والشركة المطورة من اجل الاستثمار في المدينة.

وقال إن الحكومة تولي أهمية كبيرة لهذا المشروع الحيوي والهام الذي من شأنه أن يعمل على دعم القطاعين الصناعي والزراعي، ويعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد الوطني ما يساهم بشكل كبير في خلق فرص والتخفيف من معدلات البطالة من خلال تشغيل الأيدي العاملة ونقل التكنولوجيا.

وبين أن مشروع مدينة أريحا الصناعية الزراعية قطع شوطاً كبيراً على صعيد عناصر البنية التحتية والخارجية، وان مجموعة الجهود المبذولة وحصيلة الاجتماعات التي عقدت مع الحكومة اليابانية أثمرت عن وجود هذا المشروع الحيوي على ارض الواقع.

وأكد محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني أهمية تضافر الجهود والتنسيق بين كافة الجهات ذات العلاقة للإسراع في انجاز هذا المشروع الهام والحيوي الذي من شأنه أن يعود بالنفع والفائدة على القطاع الصناعي والزراعي بشكل خاص، والاقتصاد الفلسطيني بشكل عام.

من جهته، شدد رئيس غرفة تجارة وصناعة أريحا تيسير الحميدي على الجهود التي تبذلها الحكومة على صعيد تطوير البنية التحتية، وتنفيذ مشاريع من شأنها أن تساهم في إحداث تنمية اقتصادية، وتخفف من معدلات البطالة، إضافة إلى برنامج ضبط وتنظيم السوق الداخلي الذي تنفذه وزارة الاقتصاد وشركاؤها، والحرص على تعميق العلاقة بين القطاعين العام والخاص.

وناقش المجتمعون آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالمدينة الصناعية خاصة فيما يتعلق بالإعمال الجارية، والانجازات التي تحققت، والجهود المبذولة من قبل الشركاء في تسريع انجاز المشروع.

التعليـــقات