رئيس التحرير: طلعت علوي

انور الجيوسي "جل القروض وظفت للاستثمار في المشاريع الصغيرة وبما يزيد على ٨٥٪ "

السبت | 04/06/2005 - 10:33 صباحاً
انور الجيوسي "جل القروض وظفت للاستثمار في المشاريع الصغيرة وبما يزيد على ٨٥٪ "


خلال برنامج "ملف الرقيب" وعلى اثير شبكة من ١٠ محطات 

انور الجيوسي " جل القروض وظفت للاستثمار في المشاريع الصغيرة وبما يزيد على ٨٥٪  "

 

في لقاء عبر البرنامج الاقتصادي "ملف الرقيب"، اكد انور الجيوسي مدير عام مؤسسة فاتن للاقراض ان مؤسسات الاقراض تستهدف فئة بحاجة الى الدعم والاهتمام لتسيير امورها الحياتية وان جل القروض وظفت للاستثمار في المشاريع الصغيرة وبما يزيد على ٨٥٪ من القروض التي منحتها المؤسسة، حيث تبلغ حصة المؤسسة في السوق الفلسطيني حوالي ٥٠ ٪.

واشار الجيوسي ان الاقتصادي الفلسطيني قائم على المشاريع الصغيرة التي تمثل اكثر من ٩٥٪ من حجم المؤسسات العاملة في فلسطين. مما يزيد من اهمية الاقراض الصغير ودور مؤسسات الاقراض الصغير في التنمية الاقتصادية.

وحول الاجراءات والشفافية في التعامل مع الزبائن او المستفيدين، شدد الجيوسي على اهتمام مؤسسة فاتن على تطبيق انظمة الحوكمة وصلت الى حد نشر رواتب العاملين في المؤسسة البالغ عددهم ١٢٠ موظفا على موقع المؤسسة الالكتروني.

وحول معدل الفائدة للقروض الصغيرة، بين الجيوسي ان هناك بعض القروض في بعض المؤسسات قد تصل الى ٣٠٪، وعلى المقترض ان يسال ويفاوض للحصول على افضل سعر. خاصة القورض عن المبالغ الصغيرة والتي تقل عن ١٠٠٠ دولار على سبيل المثال كون تكلفة القرض قد تصل الى ٣٠٠ دولار اي ٣٠٪ من قيمة القرض. اما بالنسبة لمؤسسة فاتن فالفائدة لدينا تتراواح من ٥ الى ١٢ ٪ على الرغم من ان المؤسسة تتضر الى الاقتراض من البنوك العاملة في فلسطين احيانا مما يرفع كلفة الاقراض على المؤسسة.

يذكر أن برنامج "ملف الرقيب" انطلق في تموز 2011 على أثير 5 محطات محلية ويبث حالياً على أثير 10 محطات في فلسطين تشمل كل من (راديو الرابعة، موال، صوت المدى، كل الناس، زين، ألوان، صوت الحرية، صوت الغد من بديا، وراديو صوت السلام )، ويبث يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع في الحادية عشرة صباحا، وهو من اعداد وتقديم الاعلامي طلعت علــــوي.

 

رابط الحلقة

http://www.youtube.com/watch?v=zhLze1nCiEM&feature=youtu.be

التعليـــقات