رئيس التحرير: طلعت علوي

الإحصاء الفلسطيني ومنظمة العمل الدولية "ILO" يوقعان مذكرة تفاهم مشتركة

السبت | 04/06/2005 - 11:52 مساءاً
الإحصاء الفلسطيني ومنظمة العمل الدولية "ILO" يوقعان مذكرة تفاهم مشتركة


الإحصاء الفلسطيني ومنظمة العمل الدولية "ILO" يوقعان مذكرة تفاهم مشتركة

 

وقعت السيدة علا عوض، رئيس الإحصاء الفلسطيني، والسيد منير قليبو، الممثل الخاص لمنظمة العمل الدولية في دولة فلسطين،  بعد ظهر اليوم الاثنين 01/07/2013 في المقر الرئيسي للإحصاء الفلسطيني بمدينة رام الله، مذكرة للتفاهم والتعاون المشتركة بهدف دعم برنامج  تنفيذ مسح إنتقال الشباب من التعليم إلى سوق العمل والذي سيتم تنفيذه خلال الربع الثالث من العام الحالي.

وعبرت السيدة عوض، عن شكرها للدعم الذي تقدمه منظمة العمل الدولية للإحصاء الفلسطيني من الناحية المادية والفنية، ولا سيما العلاقات الوطيدة التي تربط الطرفين منذ تأسيس الإحصاء الفلسطيني.

وأشارت السيدة عوض، إلى أن مذكرة التفاهم الموقعة ستمثل خطة التعاون والعمل بين الطرفين حول آليات تنفيذ ونشر بيانات المسح. حيث أن تنفيذ المسح يتم للمرة الأولى في دولة فلسطين. كما ان بيانات المسح ستكون بمثابة قاعدة بيانات حول التحديات والصعوبات التي تواجه الشباب في انتقالهم من التعليم إلى سوق العمل. كما انه سيتم توفير وإتاحة هذه البيانات للمؤسسات العاملة في مجال الشباب للاستفادة منها في المراقبة والتقييم للبرامج المختصة بالشباب في هذا المجال.

وأعرب السيد منير قليبو، عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع الإحصاء الفلسطيني، مشيراً إلى أن توقيع مذكرة التفاهم جاء من أجل استمرار تعزيز الشراكة بين الطرفين.  مشيدا في الوقت نفسه بعمل الجهاز في توفير البيانات الإحصائية لخدمة الباحثين وصناع السياسات والمخططين لبرامج التنمية.  واشاد قليبو بالجهود العالية للإحصاء الفلسطيني وللسمعة العالية والمهنية التي يتمتع بها عالمياً.

التعليـــقات