رئيس التحرير: طلعت علوي

وفد من بنك القدس يزور غرفة تجارة نابلس

السبت | 04/06/2005 - 07:09 مساءاً


وفد من بنك القدس يزور غرفة تجارة نابلس

 

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم ظهر اليوم في مقر الغرفة وفدا من بنك القدس ضم كل من مدير دائرة تنمية الاعمال رائد قفعيتي ، ومدير مركز تنمية الاعمال في منطقة نابلس روند المصري. وحضر اللقاء عدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة.
وتمحور الحديث في اللقاء حول توطيد العلاقة مع الغرفة كممثل للقطاع الخاص ، وبناء وتنمية العلاقة مع الزبائن ، وتطوير سلة الخدمات البنكية المقدمة لهم.

ورحب السيد هاشم بالوفد الضيف ، مؤكدا ان العلاقة مع بنك القدس مميزة بحكم التعامل الطيب مع الزبائن والذي تلمسه الغرفة باستمرار ، كما ان ادارة البنك وطواقمه العاملة تقوم بواجبها تجاه الزبائن بالشكل المطلوب. واشار هاشم الى ان المنافسة قوية في السوق المصرفية بما يحتم على البنوك التميز في خدماتها المقدمة للزبائن ، منوها الى ان التسهيلات المبنية على الاتفاق هي التي تحكم العلاقة وتواصلها مع الزبون. ونوه الى ان البنوك يجب ان تتعامل مع الاحتياجات الحقيقية للزبائن من منطلق الحرص على تقديم الافضل له.

وتحدث نائب رئيس الغرفة حسام حجاوي عن ضرورة بناء علاقة قائمة على الاحترام المتبادل مع زبون البنك ، بالاضافة الى سرعة اتخاذ القرار تجاه اية خدمة يطلبها من باب ايجاد علاقة قائمة على المصالح المشتركة لكلا الطرفين. وطالب حجاوي بدور اكبر للبنك في مجال خدمة الصناعيين في نابلس من خلال ايجاد آليات لشراء المعدات والماكنات الصناعية. 

وقدم رائد قفعيتي استعراضا حول التطورات الحاصلة في بنك القدس من ناحية ارتفاع حجم الودائع ، وارتفاع الارباح ، وخبرة الكوادر العاملة فيها ، بما يعمل على التغيير الايجابي في التعامل مع الزبون ، واضاف ان دائرة تنمية الاعمال هي دائرة متخصصة يعمل بها فريق عمل مختص وفق التسهيلات المطلوبة من الزبون وطبيعتها وقيمتها. وقال ان الزيارة تستهدف الاستماع الى مسؤولي الغرفة من ناحية تطوير العلاقة والخدمات المقدمة لتجار نابلس. ونوه الى ان مدير الفرع لديه من الصلاحيات التي تفوضه لاتخاذ القرار المناسب ، مشيرا الى ان البنوك عامة ملتزمة بتطبيق تعليمات سلطة النقد الفلسطينية. وبين ان مصلحة الزبون هي اولوية عليا لدى ادارة البنك ، ومبنية على اتفاق مكتوب ، مؤكدا حرص البنك على تقديم المنتج المصرفي المناسب للزبون. 

وتطرق اعضاء مجلس ادارة الغرفة في مداخلات لهم الى سلسلة من المواضيع ذات الصلة بعمل البنوك بشكل عام وهي ايجاد علاقة واضحة مع الزبون ، وتفويض مدير الفرع صلاحيات اكبر مما هي عليه ، وتحسين جودة الخدمات المقدمة ، وتخفيض العمولات البنكية على الايداعات النقدية ، والشيكات ، وادارة الحساب ، وضرورة وضع حد ادنى للعمولات لكل الزبائن ، وتعزيز العلاقة مع الزبائن من خلال الزيارات الميدانية الدورية ، وتطبيق التسهيلات بروحيتها لا بنصوصها ، والتشديد على آلية منح الشيكات للزبائن ، مؤكدين على دور سلطة النقد الفلسطينية الرقابي على جميع البنوك بما يخدم مصالح التجار. 

واختتم اللقاء بتأكيد الطرفين على استمرار العلاقة بين الغرفة والبنك بما يخدم اهداف الطرفين وتحقيق مصالح القطاع الخاص في نابلس.

 

التعليـــقات