رئيس التحرير: طلعت علوي

اطلاق العمل بمشروع المخطط الوطني الشمولي للطرق والنقل والمواصلات

السبت | 04/06/2005 - 10:23 مساءاً

اطلاق العمل بمشروع المخطط الوطني الشمولي
للطرق والنقل والمواصلات


ترأس وزير النقل والمواصلات د.م نبيل ضميدي اجتماعاً في مقر الوزارة  مع فريق الاستشاريين الايطالين العالميين الذي رسى عليهم عطاء إعداد وتصميم وتنفيذ  مخطط الطرق والنقل والمواصلات الشمولي في فلسطين الممول من بنك الاستثمار الأوروبي، وبحضور وكيل الوزارة د.علي شعث وعدد من المدراء العامين في الوزارة.
وفي بداية الاجتماع رحب الوزير ضميدي بالوفد الاستشاري الأوروبي، وتمنى ان يسهم هذا المشروع بوضع فلسطين على الخارطة الدولية، مشيداً بعمق العلاقات الفلسطينية الإيطالية.


وقال فابيو كزنولي رئيس فريق الاستشاريين ان رؤية الاتحاد الأوروبي في تخطيط قطاع النقل والمواصلات في فلسطين هي رؤية كلية وشاملة، مؤكدا على أهمية وضرورة إنجاح هذا المشروع للنهوض بواقع قطاع النقل الفلسطيني.
وبدوره بيَّن د. علي شعث وكيل الوزارة ان مشروع إعداد المخطط الشمولي للطرق والنقل والمواصلات جاء ثمرة للتعاون الاورومتوسطي في مجالات النقل مقدماً شكره العميق للاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي على توفير منحة بحجم 2 مليون يورو لتغطية كلفة اعداد المخطط الذي سيستغرق مدة 14 شهر.
وأوضح شعث ان الاتحاد الأوروبي كلف ائتلاف الشركات الأوروبية الستة لتنفيذ هذا المخطط بالتعاون مع المكاتب الاستشارية الفلسطينية في القدس، الضفة الغربية وقطاع غزة، وتطوير نماذج محاكاة في وسائل النقل المختلفة، وتطوير الاستراتيجيات والبرامج اللازمة لتطوير قطاع نقل فاعل لخدمة المواطن الفلسطيني، وضمان حدوث تنمية مستدامة في فلسطين.

التعليـــقات