رئيس التحرير: طلعت علوي

اتضاح الرؤية

السبت | 04/06/2005 - 07:59 صباحاً

اتضاح الرؤية


فياض عبد الكريم فياض


        بعد شهر واحد فقط من الاجتماع الاول لمجلس ادارة اتحاد الجمعيات التعاونية الزراعية في فلسطين جاء الاجتماع الثالث , معبرا بصورة اوضح واجلى للخطوط العريضة  التي سيسير عليها الاتحاد مع شريكه الاستراتيجي وهو المركز التعاوني السويدي والمعروف ب SCC والذي تبدل اسمه رسميا الى WE EFFECT  والتي تعني " معا نصنع الاثر " على اعتبار ان العمل بين المركز التعاوني السويدي والاخرين من الطرفين الداعمين والمستفيدين ليس هو تمويل مشاريع وليس منح من شعب الى شعب اخر وانما يعني رسالتين متناسقتين الاولى الى الشعب السويدي الذي يتبرع بالاموال للمركز من اجل مساعدته في تحيق الرؤية وهي "العمل المستدام لعالم خالي من الفقر والظلم" وهنا يخاطب المتبرعين اننا واياكم من نحقق الرؤية  والرسالة الاخرى هي للمؤسسات التي يعمل معها المركز التعاوني السويدي  ان اسس العمل هي شراكة وان صناعة وتحقيق النتائج يكون مشتركا واننا معا ايضا نساهم في تحقيق النتائج المفضية الى المساهمة في تحقيق الرؤية. لقد دعي الى الاجتماع بشكل رسمي الاخ محمد خالد مدير المركز التعاوني السويدي والاخ يوسف جبريل المدير العام للادارة العامة للتعاون واتسمت كلمات رئيس الاتحاد ومدير التعاون ومدير المركز التعاوني السويدي باجلى صور الصراحة والوضوح للثلاثة اطراف.


    لقد بين الاتحاد الاسس التي يعتمدها في علاقته مع التعاون السويدي والعمل المستقبلي للاتحاد وهي:
1-     الاتحاد يسير على نفس ذات النهج الذي قامت عليه الشراكة في العمل السابق فعمل الاتحاد القادم هو امتداد لما تم انجازه خلال الاعوام الاربعة من العمل المشترك.
2-     اساس العلاقة القائمة بين الاتحاد والمركز هي شراكة استراتيجية وان علاقة الاتحاد مع الشركاء الاخرين للمركز السويدي هي عمل مبني على المصلحة المشتركة والتكامل والتناغم في العمل .
3-    يعتبر الاتحاد ان المركز هو مصدر ارشاد ودليل لتمكين الاتحاد من وصول نقطة الاعتماد على الذات من خلال تقاضي الرسوم على الخدمات التي يقدمها الاتحاد للاعضاء وياتي التسويق الداخلي والخارجي من اولويات العمل .
4-    الاتحاد سيعمل مع اي مؤسسة مانحة بما يخدم رؤية الاتحاد نفسه وان يستفيد من تجارب المركز التعاوني السويدي في العمل المؤسسي  كدليل لبحث الجوانب الايجابية للتوجيه الصحيح للعمل .
5-    الاتحاد سيواصل العمل على ماسسة نفسه وبناء هيكليته وتقديم الدعم الفني لاعضائه وصولا الى العمل المؤسسي بالانظمة والتخطيط الاستراتيجي وخطط العمل التنفيذية .
6-    الاتحاد هو المظلة لكافة الجمعيات التعاونية الزراعية في فلسطين وسيعمل على تسهيل عضويتها  والتركيز على العنصر النسائي  مع العمل على تنفيذ ما جاء في التوجهات السويدية لعام 2011 في تساوي فرص الاستفادة بين الجنسين .
7-    الاتحاد هو المظلة للدفاع عن حقوق كافة الاعضاء والقطاع الزراعي وتمثيل هذا القطاع في كافة المحافل .
8-    الاتحاد ينطلق بافاق عمل ورؤوية طموحة ويحلق نحو الاعلى معتمدا" في عمله على المبادئ السبعة للحركة التعاونية والمبادئ التسعة للتجارة العادلة والمبادئ التسعة لوثيقة دانسني للتنمية الريفية .
[email protected]

التعليـــقات