رئيس التحرير: طلعت علوي

خلال جولة تفقدية لمديريتي طولكرم وقلقيلية وزير النقل والمواصلات : سنعيد تفعيل العمل بلجان السير في المحافظات

السبت | 04/06/2005 - 07:53 صباحاً


خلال جولة تفقدية لمديريتي طولكرم وقلقيلية
وزير النقل والمواصلات : سنعيد تفعيل العمل بلجان السير في المحافظات 

 

 

قام وزير النقل والمواصلات د.م نبيل ضميدي بجولة تفقدية فجائية لمديرية النقل والمواصلات في محافظة طولكرم، حيث وصل الوزير والوفد المرافق لمقر المديرية يرافقهم تلفاز فلسطين عند الساعة الثامنة صباحأ، وخلال الجولة التقى د. الضميدي بمدير عام المديرية عماد عبد الحافظ وبالمدراء والموظفين كل في موقعه ومكتبه حيث اطلع منهم على سير العمل ومدى رضا جمهور المواطنين عن عمل الوزارة والمديرية ايضاً. ودقق د. الضميدي بنفسه بعض مستندات المركبات والسائقين والممتحين نظريا وعمليا وكشوفات الحضور والانصراف للموظفين خلال الاسبوعين الماضيين وكذلك التقى برئيس نقابة اصحاب مدارس السياقة وببعض المواطنين الذين قدموا لتجديد تراخيصهم.
وفي ذات الجولة زار د. الضميدي ود. جمال سعيد محافظ طولكرم مجمع المركبات والحافلات العمومية في المدينة حيث التقيا ولساعة كاملة بجميع المتواجدين من مالكي وسائقي المركبات العمومية والحافلات، حيث استمعا لمشاكلهم ومعاناتهم اليومية التي تلخصت بتحويل رخص التشغيل العمومية لمحافظة طولكرم وخطوطها ومركبات الخصوصي التي تعمل عمومي وبمدى قانونية العمل في ساعات الصباح الباكر على خط طولكرم – الطيبة وقضايا اخرى ، وفي جوابهما على تساؤلات المواطنين اكد. الضميدي وسعيد بانهما سيفعلان العمل بلجان السير في المحافظات وستكون قرارات الوزارة نابعة من قرارات لجان السير وداعمة لقطاع النقل العام حيث افتتح وزير النقل والمواصلات اجتماع لجنة السير وأكد لأعضاء اللجنة دعم الوزارة والمحافظة الكاملين لقرارتها طالما هي تعمل وفق القوانين والأنظمة.

وفي ذات اليوم قام د. الضميدي بزيارة مفاجئة لمديرية النقل والمواصلات في قلقيلية، حيث التقى بمدراء الدوائر المختلفة من شؤون ادارية وتراخيص وفاحصين وأرشيف ومهن المواصلات وبموظفي بنك الاردن الذي تودع لديه لحظياً الايرادات المتحققة من خدمات الوزارة مستوضحاً حول الاليات المثلى التي من شأنها ان توصل الخدمة للمواطن بأقصر وقت واقل جهد ممكن ومشدداً على ضرورة تقديم الخدمة بروح الفريق و وفق قواعد الشفافية والنزاهة والمساءلة داعياً كل من لديه تظلم او شكوى من المواطنين التوجه فوراً لوحدة الشكاوي في مقر او مديريات الوزارة.

 

وفي ذات السياق اكد الضميدي ان الوزارة تقدم خدماتها وتقوم بمسؤولياتها على أكمل وجه داعياً المواطنين ايضا ان يقوموا بواجباتهم وان يجددوا تراخيص مركباتهم ومصالحهم من رخص شخصية وكراجات ومعارض ومحلات قطع غيار ومكاتب تكسي وشركات حافلات وتأجير ومراكز فحص وذلك قبل الثلاثين من حزيران الجاري وإلا فالمسؤولية ستقع قانونيا وإداريا على المخالفين .
وفي ختام الجولتين ومن واقع انسيابية العمل ورضا المواطنين ومن مشاهدته لفيلم وثائقي عن مديريات النقل والمواصلات ثمن د.الضميدي جهود وكالة التنمية الامريكية USAID وموظفيها وموظفي وزارة النقل والمواصلات على اعادة تأهيل مديرية طولكرم تحديداُ وعلى التجهيزات اللوجستية والفنية في كلتا المديريتين مُتطلعاً لمزيداً من التعاون البناء وتعميق الشراكة بين وزارة النقل والمواصلات وكافة الجهات المانحة والداعمة لمؤسسات الدولة الفلسطينية.

التعليـــقات