رئيس التحرير: طلعت علوي

وزير النقل والمواصلات د.م نبيل ضميدي يجتمع بالفئة العليا بالوزارة لبحث ومناقشة سياسات عامة تهم قطاع النقل والمواصلات

السبت | 04/06/2005 - 10:08 مساءاً


وزير النقل والمواصلات د.م نبيل ضميدي يجتمع
بالفئة العليا بالوزارة لبحث ومناقشة سياسات عامة تهم قطاع النقل والمواصلات


عقد وزير النقل والمواصلات الدكتور نبيل ضميدي اليوم الاحد 16/06/ 2013 في مقر الوزارة إجتماعاً ثانياً له ضم جميع موظفي الفئة العليا ممثلي الادارات العامة والوحدات المسانده في الوزارة وذلك بهدف مناقشة وبحث سياسات عامة تعنى بقطاع النقل والمواصلات  على الصعيدين التكتيكي والاستراتيجي .

 

تناول الاجتماع الكثير من القضايا وقضايا الساعة وتم استعراضها من قبل معالي السيد الوزير  الدكتور المهندس نبيل ضميدي والوقوف على اهم المستجدات مشيدأً بطواقم العمل في الوزارة وما قدموه من مقترحات عمل تساهم بالنهوض بهذا القطاع مؤكداً على ضرورة ترجمة الاقوال الى افعال وأعمال يلمسها المواطن الفلسطيني باعتباره هدفنا الاساس .

وتطرق ايضا ًمعالي السيد الوزير د.م نبيل ضميدي خلال الاجتماع الى وسائل وسبل نجاح العمل في الوزارة وذلك من خلال العمل بروح الفريق بعيداًَ عن المناكفات والتي من شأنها تقف عقبة تعرقل حسن سير العمل والوصول الى أهدافنا المنشودة مشيراً الى ضرورة ترسيخ ثقافة نقل المعلومة للموظف الآخر والابتعاد عن حجبها والسعي وراء تحسين الصورة العامة للوزارة لدى الرأي العام عبر بذل قصارى الجهود لتحقيق تقديم افضل صور الخدمة للجمهور الكريم .

 

وأضاف د.م ضميدي الى انه سيقوم بإصدار جملة من القرارات والتعاميم اللازمة لتحديد مسارات العمل في الكثير من أنشطة الوزارة ومنها ما يخص وضع استراتيجية واضحة لمهمات السفر وما ينبغي من توافر الاسس والشروط اللازمة لخروج الموظف بدورة تدريبية خارجية كانت ام داخلية وما يتناغم ذلك من وجوب حضور الفائدة والتكافؤ في المؤهل العلمي وطبيعة العمل .

وفي سياق متصل دعا د.م ضميدي ممثلي الادارات ( الفئة العليا ) عقد اجتماعات دورية لموظفيهم بغية الخروج بتقرير إسبوعي حول مجريات عمل الادارة والخروج بالتوصيات المناسبة بالخصوص موضحاً أهمية ولزوم قيام كل موظف في الوزارة بتعزيز دوره وممارسة صلاحياته الممنوحة له وفقاً للاوصاف الوظيفية المعتمدة في إطار قانون الخدمة المدنية .

 

كما تناول الاجتماع جملة من المسائل منها خطة المئة يوم وضرورة تضمينها نشاطات قابلة للقياس ومقرونة بمواعيد واوقات محدده ، المشروع الالكتروني المحوسب للوزارة ، السياسة العامة لوحدة الشكاوي والعمل على تعزيز دورها من خلال تفعيل صندوق الشكاوي ، عهدة الوزارة ومكتب الوزير من المستلزمات المالية واللوجستية ، الخروج بتقرير مفصل عن تعرفة المواصلات في جميع المحافظات  للتأكد من مدى قابليته للتطبيق الفعلي ، موضوع مركبات BMW وما رافق ذلك من وجود حالات مخالفة للاوامر الفنية والتأكيد على ضروة فحصها لدى مركز الفحص المعتمدة كشرط لترخيصها .

وخلال الاجتماع شدد معالي الوزير د.م نبيل ضميدي على ضرورة تطبيق قيم الوزارة والتأكيد على اتباع كل السبل الكفيلة للحفاظ على المال العام معرباً عن أمله ان يعمل الجميع بنفسٍ عالٍ دون كلل أو ملل بما يحقق تقديم افضل صور الخدمة للموطنين في جو من التنافس الايجابي لتحقيق المصلحة العامة تحت مظلة العمل بروح التعاون والنزاهة والشفافية والمكاشفة .

 

وفي ختام اللقاء أكد د.م ضميدي ان هذا الاجتماع سيتكرر كل يوم أحد من كل اسبوع لتقديم تقييم عام عن عمل الادارات والتأكد من حسن سيرها وفقا للخطط والموضوعة . منوها الى ان الكفاءة والاجتهاد والنشاط هم أساس حصول الموظف على المكافئات والحوافز في العمل .
   

التعليـــقات