رئيس التحرير: طلعت علوي

تقديراً وحافزاً إضافياً لأفرادها أيبك تكرّم موظفيها الفائزين بجائزة الرئيس التنفيذي للتميّز لعام 2012

السبت | 04/06/2005 - 05:41 مساءاً

 

تقديراً وحافزاً إضافياً لأفرادها
أيبك تكرّم موظفيها الفائزين بجائزة الرئيس التنفيذي للتميّز لعام 2012

 

 

رام الله، 21 نيسان 2013: احتفت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار المحدودة (أيبك)، للعام السادس على التوالي، بأفرادها العاملين المميزين الذين أثبتوا قدرتهم على العطاء والعمل المتميز بشكل جذب الأنظار وأحدث فروقا إيجابية كبيرة في العمل، واستحقوا عليها جائزة الرئيس التنفيذي للتميز لعام 2012.
وكرم رئيس مجلس إدارة الشركة، الرئيس التنفيذي السيد طارق العقاد، بحضور رئس العمليات المهندس علي العقاد، ومدراء الشركات التابعة، الفائزين في جائزة الرئيس التنفيذي للتميز لعام 2012، وذلك في مقر الشركة بمدينة رام الله.
وتمنح الجائزة بشكل سنوي استرشاداً بالقيم الداخلية لشركة (أيبك)، وتقسم حسب نواحي التفوق المهني الثلاث، "قوة العقول" و"قوة الأشخاص" و"قوة النشاط". وانحصر العام على جائزة قوة العقول بقيمة 10 آلاف دولار، والتي تمنح إلى صاحب أفضل فكرة ناجحة غير مسبوقة، أو لمن لديه سجل واضح في الابتكار والمحاولة الدؤؤبة للتفوق والمنافسة، وفاز فيها فريق شركة التوريدات الطبية لمشروع بيع خدمة مرضى غسيل الكلى؛ السادة أحمد العالم، وأحمد الشريف، ومحمد أبو غنام، وتبلغ قيمة الجائزة 7,500 دولار أميركي، إضافة إلى السيدة مها برغال من شركة سينورة للصناعات الغذائية عن مشروع طريقة فحص جديدة للكشف عن كفاءة تعقيم المعلبات، بقيمة 2,500 دولار.
وبهذه المناسبة، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة (أيبك) السيد طارق العقاد، عن سعادته وفخره واعتزازه بما حقّقه الأفراد العاملون في شركات المجموعة ليتقدموا إلى هذه الجائزة، وما له من تطوير لبيئة العمل الداخلي في المجموعة، وتطوير آلياتٍ ُتسهّل العمل وتحقق مزيداً من الإنجازات. إضافة إلى أن ذلك يعتبر جزءٌ من القيم الداخلية لـ(أيبك)، والمتمثلة في الثقافة والهيكلية، والحوافز، وقيم الأفراد، التي تنبع منها أهمية العطاء المتبادل والتحفييز المعنوي والمادّي للأفراد العاملين، حتى نزرع روح التنافس، ونعزز ثقافة النجاح النوعي والمتميز لأفرادنا العاملين.
وقال العقّاد "إن من أهم الأمور الراسخة في استراتيجية (أيبك) هو دعم الكوادر العاملة للتقدم إلى الأمام بتقديم أفكار إبداعية وخلاقة تساهم في تطوير العمل بأسلوب متميز وجديد يحقق عائدا ومرونة أكثر في العمل، الأمر الذي يحتم علينا دوام التعاطي مع مقترحات أفرادنا العاملين، والنظر في الأفكار التي يقدمونها، ودعم هذه الأفكار والأخذ بها على محمل الجد والتطبيق، ورعايتها بكل الطاقات والإمكانات، لتطويرها وجعلها جزءا من العملية اليومية لتكامل الأدوار وتناغم العملية الإدارية.
من جانبهم، قال الفائزون في جائزة قوة العقول من شركة التوريدات والخدمات الطبية، "نحن كأحد الأفراد العاملين في مجموعة شركات (أيبك)، نعتبر هذا التكريم والمدح من إدارة المجموعة، دليلاً على البعد الإستراتيجي الذي تمتلكه الشركة، إلى جانب كون هذا الحدث السنوي، يحافظ على روح الابتكار والتفكير المبدع، وليس لنا سوى شكر القائمين على هذه الجائزة، والعمل المتواصل في السنوات المقبلة". وقدم الفريق الفائز لمحة عن مشروعهم وأهميته الكبيرة ليس فقط كدخل للشركة، إنما أيضا للمجتمع بما يميزه عن غيره من تقديم العلاج المميز لمرضى الكلى.
فيما أعربت السيدة مها برغال من شركة سينورة للصناعات الغذائية، والفائزة عن مشروع طريقة فحص جديدة للكشف عن كفاءة تعقيم المعلبات، عن فخرها بكونها تعمل في إحدى شركات (أيبك)، قائلة "إن هذا التقدير المباشر الذي تقوم به إدارة المجموعة، دليلٌ على العمق الإستراتيجي الذي تمتلكه، بجانب كون هذا الحدث السنوي، يعمل على إثارة روح الابتكار والتفكير المبدع، كما أشكر إدارة شركة سنيورة التي رغم أنها مصنع إنتاج إلا أن احترام العاملات سواء في الإدارة أو حتى المصنع هو من أكبر اهتمامات الشركة، الأمر الذي يأتي ضمن سياق الثقافة الداخلية لشركة (أيبك).
هذا وتقوم لجنة خاصة بمنح هذه الجائزة بدراسة وتقييم المقترحات والحلول المقدمة من قبل الأفراد العاملين، ويتم مقارنتها مع مجريات العمل اليومي ومتطلباتها، إضافة إلى معايير أخرى لاختيار الفائزين. وقد تقدم ما يقارب من 20 فرد من العاملين في شركات (أيبك) للجائزة هذا العام، بطرح مشاريع وخطط أعدوها لتطوير عدة أنظمة في شركاتهم، أو لاستحداث وابتداع طرق جديدة للعمل.
يذكر أن أكثر من 1150 فردا تحتضنهم (أيبك) في شركاتها الثمانية، وتتوزع على الاستثمار والتصنيع والخدمات، وتتشكل من شركة سنيورة للصناعات الغذائية، والشركة الوطنية للألمينيوم والبروفيلات (نابكو)، شركة يونيبال للتجارة العامة، الشركة الفلسطينية للسيارات (هيونداي)، شركة التوريدات والخدمات الطبية، الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق (بلازا)، يونيبال وسط وغرب إفريقيا، وشركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الفعاليات.

التعليـــقات