رئيس التحرير: طلعت علوي

بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية اختتام دورة "الجافا والفوتوشوب" لموظفي وزارة المالية

السبت | 04/06/2005 - 05:29 مساءاً

 

بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية
اختتام دورة "الجافا والفوتوشوب" لموظفي وزارة المالية


رام الله 22/4/2013: اختتمت اليوم الاثنين دورة "الجافا والفوتوشوب" الأولى من نوعها لموظفي وزارة المالية، وذلك ضمن برنامج تعزيز قدرات موظفي القطاع الضريبي والمالي في السلطة الوطنية الفلسطينية، حيث استمرت الدورة لمدة أربعة أشهر متتالية بواقع 190 ساعة تدريبية.

 

ويأتي هذا التدريب ضمن سلسلة تدريبات تقوم بتنفيذها وزارة المالية بالتعاون مع مشروع تطوير المناخ الاستثماري والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية(USAID)، حيث يهدف التدريب الى تعزيز معرفة موظفي الوزارة بكل من برنامجي "جافا والفوتوشوب" من أجل تسهيل العمل اليومي وتحديث وتطوير المعلومات على موقع الوزارة الالكتروني ذاتياً.

وشارك في التدريب ثمانية عشر موظفة وموظف من الإدارة العامة للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والإدارة العامة للحاسوب الضريبي في وزارة المالية، وأشرفت على التدريب شركة "اكسبرتس" المتخصصة بأنظمة المعلومات، هذا وسيتمكن المتدربون اللذين حصلوا على معرفة كاملة بتصميم وإدارة المواقع الإلكترونية من تطبيق ذلك خلال عملهم اليومي وعلى الصفحة الإلكترونية لوزارة المالية.

 


ة أكدّ مدير عام الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في وزارة المالية المهندس سليمان عمارنة على أهمية هذا التدريب والذي  من المفترض ان يدعم المشاريع التي تقوم بها الوزراة وتنعكس على العمل اليومي والمخزون المعرفي للموظفين في تكنولوجيا المعلومات ببرنامجي "الجافا والفوتوشوب"، وشكر المشاركين في الدورة على التزامهم واعتماهم بالموضوع، كما وشكر مشروه تطوير المناخ الاستثماري على دعمهم المتواصل لوزارة المالية خاصة في مجال حوسبة الضرائب وادارة الايرادات وتقديم كل الدعم التقني والفني في هذا المجال.

بدوره شدد مدير مشروع تطوير المناخ الاستثماري الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية السيد ماهر حمدان على الدور الريادي الذي تقوم به إدارة المشروع ووزارة المالية والتنسيق لاقامة سلسلة من الدورات التدريبية التي تشمل عدة مواضيع متخصصة خصوصا تلك المتعلقة بتطوير الأداء الوظيفي للعاملين في وزارة المالية، مؤكدا في على اهمية هذا التدريب خصوصا في موضوع حوسبة الضرائب الذي يعمل المشروع مع وزارة المالية على تطبيقه وتوفير كل الدعم من حيث توفير خبراء والمعدات اللازمة لتحقيق هذه الغاية. 

 

وعبرت السيدة نهايه النوباني مديرة دائرة البرمجة في وزارة المالية واحدى المتدربات ان التدريب ساهم في تحسين معرفتها على برنامج الفوتوشوب وايضا على برنامج الجافا ، مشيرة الا ان الدورة ساعدتها في تسهيل عملها اليومي خصوصاً في مجال الارشفة  المتعلقة بضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة.

يشار إلى أن مشروع تطوير المناخ الاستثماري يهدف الى المساعدة في تحسين الاقتصاد الفلسطيني من خلال انخراطه مع منظومة الاقتصاد العالمي . ويعمل المشروع بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية من اجل تعزيز جهود السلطة الفلسطينية لتحسين بيئة الاعمال والاستثمار والتجارة. كما يعمل المشروع مع وزارة المالية على دعم خطتها في الاصلاح المالي لتحسين السياسة المالية الضريبية بما يضمن تسهيل وتسريع وحوسبة اجراءات دفع الضرائب. بالاضافة إلى عمل المشروع مع وزارة الاقتصاد الوطني على دعم جهود تطوير وتحديث القوانين والانظمة والسياسات من خلال تطبيق المعايير الدولية المثلى وقواعد منظمة التجارة العالمية من أجل تسهيل التجارة واستثمارات القطاع الخاص. 

 

 

التعليـــقات