رئيس التحرير: طلعت علوي

المالية توقّع اتفاقية التعاون والمساعدة المتبادلة مع وزارة التجارة التركية

السبت | 04/06/2005 - 08:43 صباحاً

المالية توقّع اتفاقية التعاون والمساعدة المتبادلة مع وزارة التجارة التركية

 

وقعت وزارة المالية اتفاقية التعاون والمساعدة المتبادلة في الشؤون الجمركية مع وزارة التجارة والجمارك التركية، في العاصمة اسطنبول.

وتم توقيع الاتفاقية بمشاركة ممثل الوفد الفلسطيني مدير عام الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة السيد أحمد الحلو، مع وكيل وزارة التجارة والجمارك التركية السيد ضياء يالديز، وتنصّ الاتفاقية على ضرورة التعاون المتبادل بين الطرفين في الشؤون الجمركية والرقابة على الاستيراد، ومساهمة ذلك في نمو الإيرادات وشفافية الأداء.

 

وتباحث وفد وزارة المالية مع ممثلي وزارة التجارة والجمارك التركية أبرز الأمور الفنية التي تعقب الاتفاقية، والدعم "اللوجستي" الذي يمكن أن يقدمه الأتراك لوزارة المالية و إدارة الجمارك الفلسطينية تحديداً.

وأكد السيد أحمد الحلو على أن الطرف التركي أظهر تعاون كبير مع الوفد الفلسطيني منذ وصوله الأراضي التركية، وقال:"لمسنا عديد النوايا الصادقة من الحكومة التركية في دعم دولة فلسطين والمساهمة في بناء مؤسساتها، حيث لقي الوفد الفلسطيني ترحاب عالي من الجانب التركي، إضافة إلى التسهيلات العديدة التي أظهروها أثناء فترة توقيع الاتفاقية".

 

وفي ختام توقيع الاتفاقية وجّهت وزارة التجارة والجمارك التركية دعوة لدولة فلسطين للمشاركة في اجتماع منظمة الجمارك العالمية تحت عنوان "مكافحة التزوير والقرصنة"، وستكون المشاركة الفلسطينية في المؤتمر الذي يعقد في 24 من الشهر الجاري بمثابة المشاركة الأولى من نوعها فلسطينياً في مثل هذا المحفل العالمي.

ومثل الوفد الفلسطيني في هذه الزيارة، كل من مدير دائرة التدقيق اللاحق السيد لؤ-ي حنش، ومدير دائرة المخاطر السيد محمد جرار، و مدير قسم العلاقات الدولية في دائرة الجمارك السيدة بسمة برقان.

 

 

التعليـــقات