رئيس التحرير: طلعت علوي

ملف الرقيب ينجح بتدخل فاعل للجهات المعنية حول وضع مدرسة بنات كفر الديك المعماري

السبت | 04/06/2005 - 08:33 صباحاً
ملف الرقيب ينجح بتدخل فاعل للجهات المعنية حول وضع مدرسة بنات كفر الديك المعماري

ملف الرقيب ينجح بتدخل فاعل للجهات المعنية حول وضع مدرسة بنات كفر الديك المعماري

 

رام الله/PNN/نجح برنامج ملف الرقيب الاقتصادي في ايجاد تدخل سريع من قبل الجهات المعنية وهي وزارة التربية والتعليم ومجلس قروي كفر الديك من اجل اجراء فحوض شاملة حول واقع المدرسة ومدى صلاحية ابنيتها في ظل الحديث عن وضعها الصعبة وامكانية ان تكون ايلة للسقوط .

 

وجاء ذلك في الحلقة الثالثة من برنامج ملف الرقيب الاقتصادي الذي يقدمه الاعلامي طلعت علوي حيث طرح علوي معاناة المدرسة ومناشدتها لمجلس الوزراء و وزارة التربية والتعليم للتحرك فورا والعمل على تحسين وضع المدرسة.

وقال طلعت علوي ان تدخل ملف الرقيب في هذه القضية يمكن ان يكون سبب من اسباب حل هذا المشكلة واوضح انه لن يتدخل ميدانيا بالموضوع وانما اثارته اعلاميا والامر الاخر ان وزارة التربية تهتم الان بالموضوع بعيدا عن تدخل التربية وان مهندس التربية سيزور قريبا المدرسة بحسب الوعودات.

 

وقال مهندس بلدية كفر الديك محمد زياد انه بعد اثارة الموضوع اعلاميا قبل اسبوعين عملت مديرية التربية والتعليم بالاهتمام بهذا الموضوع ووعدوا ادارة المدرسة ان تكون هناك اصلاحات وان البلدية بعثت برسالة الى مديرية التربية والتعليم وطلبنا تقرير من مهندس التربية للوقوف على اوضاع المدرسة وتم رفضه ولن يقوموا بالرد على الكتاب الذي ارسل من جهتنا، وقمنا بارسال كتاب اخر للتربية لطلب تدبير مشروع حتى لو لم يكن من التربية الا انه رفض مرة اخرى كما جاء في الحلقة.

واتفق رئيس واعضاء بلدية كفر الديك ان يكون هناك مختبر فحص للحصول على وثائق رسمية لحالة المدرسة وقمنا بالاتصال على التربية ولم يبدوا اية اعتراض على وجود هذا المختبر ، واتصل مدير التربية مع مهندس التربية واعترض على دخول مختبر الفحص الى المدرسة بحجة انه يجب اخذ اذن من وزارة التربية والتعليم وغيرها لكن بالنهاية النتائج تهمنا على الرغم من وجود عقبات نستطيع ان نتجاوزها.

 

ووصلت الجهات المعنية في اطار حلقات البرنامج على مدار ثلاثة اسابيع الى الاتفاق النهائي على ان ياتي مدير ومهندس التربية الى المدرسة واعداد تقرير للاحتياجات التي تلزمها المدرسة من اجل عدم تعرض الطلاب لاي مخاطر سواء صحية او مشاكل بنائية، لكن تفاجئنا انه قبل موعد الزيارة ان مهندس البلدية تعرض لوعكة صحية ولم يستطع المجيء للمدرسة وتم تأجيل الزياة .

واستطرد المندس زياد ان التربية تقول وضع المدرسة جيد ولا تريد اي اصلاحات بحسب التقارير النهائية والغريب من الموضوع ان التربية تقول هناك مشروع اصلاح للمدرسة فهذا يعد تناقضا.

 

يشار الى ان برنامج ملف الرقيب هوة البرنامج الاقتصادي الاوسع انتشارا حيث

يبث على أثير 10 محطات في فلسطين تشمل كل من (راديو الرابعة، موال، صوت المدى، كل الناس، زين، ألوان، صوت الحرية، صوت الغد "من بديا"، صوت السلام وراديو حياة اف ام)ويبث البرنامج يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع تمام الحادية عشرة صباحاً.

 

كما ويتميز البرنامج بقدرته على التقصي والمتابعة وملاحقة القضايا الاقتصادية التي تهم المواطن وتمس حياته اليومية كما ويتمتع البرنامج بشبكة ترويج والتي تضم (موقع شو بدك من فلسطين، موقع بكرا من الناصرة، شبكة PNN الإخبارية وموقع جوبس للتوظيف)، وبالتعاون مع صحيفة "السفير الاقتصادي" في فلسطين وبرعاية رئيسية من "باديكو القابضة".

التعليـــقات