رئيس التحرير: طلعت علوي

شركة التامين الوطنية تطلق برنامج تأميني مبتكر

السبت | 04/06/2005 - 08:26 صباحاً

شركة التامين الوطنية تطلق برنامج تأميني مبتكر

 

أطلقت شركة التأمين الوطنية برنامج تأمين مبتكر للشركات الفلسطينية لحماية صادراتها ضد الخسائر غير المتوقعة على المعابر التجارية.

 

و سيبدأ العمل بهذا المنتج والذي تم تطويره بالتعاون مع مبادرة الشرق الأوسط للإستثمار وبدعم جزئي من المؤسسة الامريكية الخاصة بالاستثمار عبر البحار خلال مشروع تجريبي لمدة خمس سنوات و بقيمة 1.25 مليون دولار و بتنفيذ من قبل شركة التأمين الوطنية.

سيساهم التأمين الفلسطيني ضد الاخطار السياسية في تعزيز قطاع الصادرات بتوفير حماية لشحنات المصدّرين الفلسطينيين ضد الاخطار السياسية، وبالتالي النهوض بقطاع التجارة الخارجية و تعزيز الاستقرار الاقتصادي. و في الوقت الحالي يتحمل المصدرون الفلسطينيون الخسائر نتيجة التحميل و التفريغ و التأخيرات الزائدة على المعابر التجارية مما يكبد المُصّدر اعباء مالية كبيرة، و عليه فان التأمين الفلسطيني ضد الاخطار السياسية سيساعدهم في معالجة ذلك من خلال تعويض المصدرين عن تلك الخسائر.

 

و في حفل اطلاق البرنامج، اشار القنصل الامريكي السيد ميكل راتني إلى أن الولايات المتحدة الامريكية و من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) تعمل على تنمية الاقتصاد الفلسطيني عن طريق دعم القطاع الخاص الفلسطيني و توفير البيئة المناسبة لاقتناص الفرص الاستثمارية. و اضاف ايضا ان المشروع سيدعم الاقتصاد الفلسطيني من خلال تقليص نفقات مخاطر التصدير على المصدرين الفلسطينيين. كما اوضح ان حركة التجارة الدولية تلعب دورا رئيسي في دعم الاستقرار الاقتصادي.

و اشار رئيس مجلس ادارة شركة التامين الوطنية السيد محمد المسروجي ان هذا البرنامج سيساهم في دعم الصادرات الفلسطينية و الازدهار الاقتصادي و انه خطوة الى الامام في قطاع التامين. في حين أشار مدير عام الشركة السيد احمد مشعشع اننا في شركة التامين الوطنية نوفر تغطيات متنوعة ضد اخطار نقل البضائع و نتمنى أن يضيف هذا المشروع إضافة نوعية على قطاع التأمين الفلسطيني بشكل عام و على تأمينات نقل البضائع بشكل خاص، و اننا مستعدون للعمل على تطوير المشروع ليأتي بالنفع على جميع الاطراف من خلال التواصل مع الشركاء والجهات ذات العلاقة.

 

ورعى الحفل القنصل الامريكي السيد ميكل راتني و بحضور رئيس مجلس ادارة شركة التامين الوطنية محمد المسروجي و مديرها العام احمد مشعشع و عدد من الشركات المحلية المصدرة و مركز التجارة الفلسطيني PALTRAD،

التعليـــقات