رئيس التحرير: طلعت علوي

افتتاح المقر الجديد لمديرية النقل والمواصلات في محافظة رام الله والبيرة

السبت | 04/06/2005 - 01:38 مساءاً
افتتاح المقر الجديد لمديرية النقل والمواصلات في محافظة رام الله والبيرة

 


افتتاح المقر الجديد لمديرية النقل والمواصلات في محافظة رام الله والبيرة

 

افتتحت وزارة النقل والمواصلات اليوم المقر الجديد للمديرية في رام الله والبيرة بحضور وزير النقل والمواصلات د.علي زيدان ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مايك هارفي والقنصل الأمريكي العام مايكل راتني ، وحمدان البرغوثي نائب محافظ محافظة رام الله والبيرة ووزير النقل والمواصلات السابق د.مشهور ابو دقة، ووكيل الوزارة د.علي شعث وموظفي الوزارة وعدد من مدراء المؤسسات الرسمية والأهلية.

والقى نائب محافظ محافظة رام الله والبيرة حمدان البرغوثي كلمة في حفل الافتتاح نقل فيها تحيات الرئيس محمود عباس والمحافظ ليلى غنام، ووجه الشكر للجهات المانحة التي تساعد شعبنا في بناء مؤسساته خصوصا الوكالة الامريكية للتنمية الدولية التي ساهمت في تأهيل المقر الجديد لمديرية النقل والمواصلات في رام الله، معبرا عن أمله في استمرار هذه المساعدات، وان يوازي الدعم المادي دعما سياسيا للشعب والقضية الفلسطينية.

 

وتحدث وزير النقل والمواصلات د.علي زيدان عن جهود الوزارة في الارتقاء والنهوض بقطاع النقل والمواصلات، وخلق بيئة مناسبة للمواطن الفلسطيني وكذلك بيئة عمل نموذجية ليعكس الرضى الوظيفي لتحفيز الطاقات ودفع الاداء المتميز في تقديم الخدمة للمواطن بمنهجية عالية مما يؤدي الى إنجازها بكل مهنية وكفاءة، وحيث يأتي تأهيل هذا المبنى في إطار هذه الجهود موجها الشكر لكل من ساهم في تأهيل هذا المبنى.

وأعرب القنصل الامريكي العام مايكل راتني عن تقديره للخدمات التي تقدمها مختلف مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية وأكد على استمرار الوكالة الامريكية في دعم العديد من المشاريع الرامية لمساعدة المؤسسات الفلسطينية في تطوير الخدمات النوعية المقدمة للمواطنين.

 

وشكر مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مايك هارفي وزارة النقل وطواقمها المتميزة التي عملت كشركاء مع الوكالة وضمن برنامج التميز الذي يأتي ضمن برنامج تعزيز قدرات السلطة الوطنية الفلسطينية (pace) في اعادة تأهيل المبنى الجديد للمديرية، وبالتنسيق مع أ.لبنى نزال مدير عام التدريب والتطوير في الوزارة، حيث تم تنفيذ مشروع التأهيل من قبل شركة كيمونكس العالمية.

وقدم ابو زهري درع تقدير  لغاريث دورر مدير عام مشروع تعزيز القدرات السلطة الوطنية وشكره على جهوده وادارته للمشروع والانجازات التي حققها لوزارة النقل والمواصلات.
وفي نهاية الحفل اصطحب الوزير الحضور بجولة داخل المديرية، وقدم  خلالها وكيل الوزارة د.علي شعث ومدير عام المديرية م. ناصر ابو شربك شرحا موجزا بمهام والخدمات التي تقدمها المديرية، حيث تعد مديرية رام الله من أكثر المديريات إنجازاً للمعاملات حيث ينجز شهرياً بين 3500-4000 معاملة مركبات، و2500-3000 معاملة سائقين، وتحتوي مديرية رام الله حوالي 270-290 الف ملف بين مركبات وسائقين. 

التعليـــقات