رئيس التحرير: طلعت علوي

المالية تصدر دليل إجراءات دائرة الجمارك والمكوس

السبت | 04/06/2005 - 07:33 صباحاً

المالية تصدر دليل إجراءات دائرة الجمارك والمكوس

 

أصدرت وزارة المالية الدليل الخاص بإجراءات دائرة الجمارك والمكوس للمتعاملين من القطاع الخاص والموظفين في وزارة المالية، وذلك للعام 2013.
وأوضح مدير عام الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة أحمد الحلو أن إصدار الدليل يأتي في سياق توضيح وتسهيل العمليات الإجرائية بين الموظفين من جهة والمكلّف من جهة أخرى، وقال 'يساعد إصدار الدليل على توضيح الرؤية في العمل، وتسريع سير الإجراءات بطريقة سلسة وواضحة'.
وأضاف الحلو أن الهدف من إصدار الدليل يأتي 'للارتقاء بالعمل المؤسسي بمستوى يليق بالتطلعات، وتطبيقا لمبادئ التبسيط والتوثيق والشفافية والريادة وتسهيل الإجراءات الجمركية'.
ويتضمن دليل إجراءات دائرة الجمارك والمكوس شرحا عن الخطوات الإجرائية لعمل الدائرة، وكافة إجراءات ومراحل العمل الجمركي بكافة مواقعه، ويوضح الدليل المهام الرئيسة لدائرة الجمارك والمكوس، والتي من بينها العمل على إدارة وتطبيق القوانين والأنظمة ذات العلاقة بالعمل الجمركي والحد من جميع أشكال التهريب والتحايل على الواردات والأموال العامة، وتشجيع الصناعات التصديرية وعمليات الاستثمار وتحقيق وحماية موارد الخزينة.
وتشير مقدمة الدليل إلى أنه تم خلال صياغته الأخذ بعين الاعتبار أهم الشركاء المتعاملين مع دائرة الجمارك والمكوس الفلسطينية سواء المستثمرين أو التجار المستوردين والمصدرين وعامة المواطنين. وبإمكان المكلفين الحصول على نسخة من هذا الدليل من مقر وزارة المالية بمدينة رام الله أو موقع الوزارة الإلكتروني www.pmof.ps، أو من خلال المكاتب الخاصة بدائرة الجمارك والمكوس في المحافظات.

وقد تم اعداد الدليل من قبل الزميلة جهاد طافش من الادارة العامة لدائرة الجمارك. 

التعليـــقات