رئيس التحرير: طلعت علوي

المجلس الاعلى للمرور يدعو الى اتباع الارشادات المرورية

السبت | 04/06/2005 - 05:07 مساءاً

المجلس الاعلى للمرور يدعو الى اتباع الارشادات المرورية
مع قرب الرحلات المدرسية


دعا المجلس الاعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات الى اتباع التعليمات والارشادات في مجال السلامة المرورية مع اقتراب الرحلات المدرسية تحت شعار لنعمل معا من اجل رحلات مدرسية آمنة مرورياً.
ووضع المجلس الاعلى للمرور قائمة من الاجراءات الوقائية لتجنب حدوث الحرائق في الباصات التي تشمل اجراء الصيانة الدورية اللازمة للمركبات والحافلات للتأكد من حسن سيرها على الطرقات، وعلى الاخوة السائقين القيام ببعض الاجراءات الوقائية قبل البدء بالرحلة منها التأكد من ضغط الهواء في الاطارات بشكل يومي والتأكد من عدم وجود اية سوائل تحت المركبة.
وفي سياق متصل دعا المجلس الاعلى للمرور الاخوة السائقين الى اتباع كافة التعليمات المرورية وتجنب التحميل الزائد تحسباً لارتفاع درجة حرارة المركبة اضافة الى تفحص كافة اضواء الانذار والتأكد من سلامة عمل المثبط، وجملة من الامور التي تتصل بتشغيل المركبة او عند الانتهاء من الرحلة.
وتابع المجلس دعوته لطواقم صيانة المركبات القيام بوجباتهم والوقوف امام مسؤلياتهم، مشيرا الى ضرورة اتباع الاجراءات التي ينبغي اتخاذها في حال نشوب حريق او في حالات الطوارىء وتشمل ايقاف المركبة في منطقة آمنه واستخدام مكابح التوقف، وفتح ابواب المركبة لكي يتسنى للمسافرين الخروج بسرعة، اضافة الى ايقاف المحرك وعزل البطارية.
وتضمنت النشرات الارشادية ايضاً تجنب استخدام الهاتف الخلوي باليد اثناء قيادة المركبة واخذ السائق قسطاً من الراحة في حال الشعور بالارهاق، واحترام حدود السرعة والمحافظه على مسافة الامان مع المركبات الاخرى ووضع حزام الامان ...الخ.

التعليـــقات