رئيس التحرير: طلعت علوي

غرفة تجارة نابلس تبحث سبل التعاون المشترك مع سامر سلامة مدير عام التشغيل في وزارة العمل

السبت | 04/06/2005 - 09:29 صباحاً

غرفة تجارة نابلس تبحث سبل التعاون المشترك مع سامر سلامة
مدير عام التشغيل في وزارة العمل

 

 

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم صباح اليوم في مقر الغرفة مدير عام التشغيل في وزارة العمل سامر سلامة ، يرافقه كل من احمد دراغمة وعاصم ابو بكر واسماء حنون. وشارك في اللقاء حسام  حجاوي وسمير قادري وفايق دروزة وبشير حنني اعضاء مجلس ادارة الغرفة. وجرى في اللقاء بحث ونقاش سبل التعاون بين الغرفة ووزارة العمل على صعيد العمل المستقبلي بما يحقق اهداف الطرفين.

ورحب عمر هاشم بالوفد ، معبرا على اهمية اللقاء ، مشددا على العلاقة القوية مع وزارة العمل من خلال التعاون المشترك في مجال السياسات والقوانين واللجان الوطنية والمحلية المشتركة ، وعلى صعيد دعم التدريب المهني في نابلس ، والتنسيق المتواصل مع مديرية عمل محافظة نابلس ، وعلى صعيد الصحة والسلامة المهنية من خلال المشاركة في ورشات العمل المشتركة. ونوه هاشم الى جاهزية الغرفة للعمل المستقبلي مع الوزارة بما يحقق اهداف القطاع الخاص ، وتشغيل مزيد من العمالة وتخفيض نسب البطالة المتزايدة في سوق العمل.  

 

من جهته ، شكر سامر سلامة الغرفة التجارية على الاستقبال ، مؤكدا على العلاقة التي تربط بين الغرفة والوزارة على كافة الصعد ، وتناول في مداخلته موضوعين تخطط لهما الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص وهما الاسبوع الوطني للتشغيل ، ونظام معلومات سوق العمل لجميع الخريجين العاطلين عن العمل ، لايجاد قاعدة معلومات تلبي احتياجات القطاع الخاص لتقليص الفجوة بين التخصصات والمهن التي تدرّس في الجامعات ومؤسسات التعليم وبين متطلبات السوق من العمالة ، وذلك للعمل على الحد من ظاهرة البطالة المتفاقمة بين الخريجين. وطالب سلامة الغرفة بالتعاون لتحقيق اهداف المشروعين.

وعبّر اعضاء مجلس ادارة الغرفة في مداخلات لهم عن ضرورة العمل المتواصل لخدمة القطاع الخاص من خلال المشروعين المطروحين ، منوهين الى ان منشآت القطاع الخاص معنية بتوفير مؤسسات التعليم والتدريب لعمالة مهنية تتمتع بمهارات تلبي احتياجات منشآت القطاع الخاص وتساهم في رفع فرص التشغيل.

 

واتفق في نهاية اللقاء على مواصلة العمل للتعاون في تنفيذ المشاريع المذكورة لصالح تحقيق تطلعات الغرفة والوزارة.     
 

التعليـــقات