رئيس التحرير: طلعت علوي

69% من الموظفين تقاضوا أكثر من 70% من الراتب

السبت | 04/06/2005 - 08:02 مساءاً

مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في وزارة المالية:
  69% من الموظفين تقاضوا أكثر من 70% من الراتب

 


أعلن مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في وزارة المالية رامي مهداوي، أن ما نسبته 32% من الموظفين تقاضوا راتبهم بشكل كامل وفق المعادلة الأخيرة لصرف راتب شهر كانون الثاني، والتي ارتكزت على حدّ أدنى 2000 شيكل و أعلى 5000 شيكل.
وأشار مهداوي إلى أن 37% من الموظفين تقاضوا ما نسبته 70 – 89% من الراتب، و 31% من الموظفين تقاضوا ما نسبته 50 – 69% من راتب شهر كانون الثاني.


وأضاف أن المالية عملت على زيادة مبلغ صرف الراتب للموظفين مقارنة مع الشهر الماضي، بحيث تم صرف ما نسبته 98.5 % من هذا الزيادة لموظفي الفئة الثانية فما دون.
و أكد مهداوي أن مشروع موازنة عام 2013 لم يمسّ راتب أي موظف على رأس عمله، على أساس راتب 2012، و هناك أفكار يتم بحثها وتداولها على نطاق واسع وهي قرارات تهدف إلى تقليص مجمل فاتورة الرواتب من خلال إجراءات عامة، ومنها مثلا: إبقاء حجم الجهاز الوظيفي على ما كان عليه دون زيادة، والتقاعد المبكر "الاختياري"، وأضاف: "تعمل وزارة المالية كذلك على رفع حصة المناطق المهمّشة في الموازنة التطويرية".


وفيما يتعلق بتقليص العجز أوضح مهداوي بأن هناك اقتراحات وليست قرارات لتغطية العجز تتمثل في بحث كيفية تقليص النفقات وزيادة الإيرادات من خلال اقتراحات يتم التداول بها وهي ليست قرارات حتى هذه اللحظة، و منها زيادة جباية الضرائب من عدة قطاعات، بتوسيع القاعدة الضريبية وتحسينها للوصول إلى كافة دافعي الضريبة والمتهربين منها، والعمل على رفع كفاءة الجهاز الضريبي للحد من التهرب الضريبي، وذلك دون رفع الضريبة.

التعليـــقات