رئيس التحرير: طلعت علوي

وزارة النقل والمواصلات تشارك في إطلاق حملة كتاب في التكسي

السبت | 04/06/2005 - 08:37 صباحاً

وزارة النقل والمواصلات تشارك في إطلاق حملة كتاب في التكسي

 

 

شاركت وزارة النقل والمواصلات اليوم وبالتعاون مع وزارة الثقافة ومعهد UTI  في الشروع باطلاق حملة كتاب في التكسي التي تنظمها مجموعه شبابية تّدعى "بسطة إبداع" ، بهدف تشجيع المواطنين على القراءة، من خلال وضع كتب في مركبات المواصلات العامة خاصة بين المدن الرئيسية التي يتطلب فيها المكوث لمدة طويلة داخل المركبة.
واوضح رأفت الظاهر مدير العلاقات العامة والاعلام في وزارة المواصلات خلال المؤتمر الذي أقيم في مجمع تكسيات بيرزيت ان هذه الحملة هي خطوة في إطار الشراكة الهادفة بين وزارة النقل والمواصلات مع مختلف القطاعات في الوطن، مؤكدا على أهمية القراءة في اثراء الفكر وتعزيز الثقافة بين افراد المجتمع، وان الوزارة تدعم هذه الافكار لجعل المركبة العمومية ليست مقتصرة على نقل الافراد والامتعة فقط بل هي موسوعة علمية وثقافية متنقلة.
وقال مسؤول الحملة وئام القريوتي إن هذه الفكرة جاءت نتيجة عزوف العديد من المواطنين عن قراءة الكتب المتنوعة، لذلك فقد تم التحضير للحملة ومخاطبة المؤسسات الأهلية والمراكز الإعلامية بالإضافة إلى مؤسسات حقوق الإنسان التي بدورها قامت بالتبرع بعدد من الكتب الثقافية الهادفة المختلفة التي تناسب مختلف الاعمار.
وأوضح القريوتي أن الكتب ستوضع في حمالة خاصة داخل المركبة، لتكون متاحة لأي راكب للاستفادة من وقته أثناء تنقله من مدينة لأخرى بأخذ الكتاب وقراءته بطريقة تعود عليه بالفائدة وتنمي ثقافته وتعززها، لنستطيع خلق ثقافة القراءة في المجتمع الفلسطيني.
يشار الى ان المعهد التقني العالمي هو الداعم الرئيسي للحملة، وسيوزع أكثر من خمسة آلاف من الكتب الثقافية المختلفة وإصدارات وزارة الثقافة، وسوف تقوم الجهات المنظمة بوضع عدد 5 -7 مؤلفات متنوعة في كل مركبة عمومية.

التعليـــقات