رئيس التحرير: طلعت علوي

'مدى': بداية عام 2013 سيئة للصحافيين الفلسطينيين

السبت | 04/06/2005 - 08:36 صباحاً

'مدى': بداية عام 2013 سيئة للصحافيين الفلسطينيين

 

رصد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) عددًا كبيرًا من الانتهاكات بحق الصحفايين في دولة فلسطين، خلال شهر كانون ثان/ يناير، حيث تعرضوا مجددا للكثير من الاعتداءات.

 

وجاء في بيان لـ"مدى" الثلاثاء: لا يمكن وصف الاعتداءات إلا أنها محاولة جديدة لكبت الحقيقة وتكميم الأفواه، ومنع الصحافيين من أداء واجبهم المهني رغم المخاطر التي يتعرضون لها.

استمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي بسياسة منع الصحافيين من تغطية الفعاليات التضامنية والجماهيرية السلمية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية سواء بمنعهم دخول المناطق بالقوة أو احتجازهم أو استهدافهم بقنابل الغاز.

 

ومن جهة أخرى تعرض الصحافيون في قطاع غزة لعدد كبير من الانتهاكات، تمثلت باعتقال مجموعة من الصحافيين والتحقيق معهم بأساليب عنيفة، فيما لم يرصد "مدى" أي انتهاك بحق نظرائهم في الضفة الغربية خلال الشهر الماضي لأول مرة منذ أشهر كثيرة.

وتستنكر "مدى" كافة الانتهاكات بحق الصحافيين، مطالبًا جميع الجهات الدولية الرسمية والمؤسسات الحقوقية بممارسة ضغط حقيقي على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لوقف ممارساته واعتداءاته على الصحافيين، الذين يتم استهدافهم بشكل مباشر ومتعمد خلال تغطيتهم الفعاليات المختلفة في دولة فلسطين في انتهاك سافر لكل المواثيق والقوانين الدولية.

التعليـــقات