رئيس التحرير: طلعت علوي

تواصل التجهيزات في مركز التدريب التابع لوزارة الاتصالات

السبت | 04/06/2005 - 08:07 صباحاً

تواصل التجهيزات في مركز التدريب التابع لوزارة الاتصالات

 


رام الله- أكد المهندس سليمان الزهيري وكيل وزارة الاتصالات تواصل التجهيزات لمركز التدريب التابع للمبنى الذكي لمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الجديد والذي مازال قيد الانشاء وذلك بدعم من مؤسسة كويكا الكورية.


وأوضح الزهيري أنه تم الاتفاق على تفاصيل المركز وآلية العمل فيه بما يشمل إعداد المدربين والمواضيع التي سيتم اعتمادها ومدة التدريب واحتياجات المركز، مؤكداً أن المركز سيتم إدارته بالشراكة مع القطاع الأكاديمي والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة.
مضيفا أنه تم الاتفاق مع الخبير الكوري المختص في إدارة الموارد البشرية والموجود منذ مطلع الشهر الحالي على إيفاد ستة خبراء كوريين في مواضيع متقدمة ومختلفة في مجال تكنولوجيا المعلومات للمشاركة في اطلاق المركز والاشراف على عملية التدريب.
وأشار أيضاً إلى أن المركز يحتوي على ثمانية قاعات تدريبية، سبعة منها مجهزة بعشرين جهاز حاسوب في كل منها، وكل أنواع المعدات التقنية الخاصة بمجال التدريب، أما المتدربين الفلسطينين فسيتم اختيار خمسة عشر مدرباً من الوزارات المختلفة والقطاع الخاص والأكاديمي للمشاركة في دورة إعداد المدربين في كوريا.


وحول المواضيع التي تم اعتمادها للمركز قال الزهيري: انها تشمل إدارة الأنظمة والخوادم وأمن المعلومات والحكومة الإلكترونية وقواعد البيانات والبرمجة وتطبيقات الهواتف الذكية والصفحة الإلكترونية
هذا وقام الخبير الكوري بزيارة ميدانية للمبنى الجديد وديوان الموظفين العام واتحاد شركات أنظمة المعلومات "بيتا" ومركز التدريب التابع لكويكا في جامعة النجاح الوطنية وأكاديمية الحكومة الإلكترونية، للحصول على معلومات واحصاءات فيما يتعلق بمجالات التدريب كجزء من شراكة الوزارة مع القطاع الخاص والأكاديمي وطبعا الحكومي.
 

التعليـــقات