رئيس التحرير: طلعت علوي

شبكة PNN تنضم للبرنامج الاقتصادي ملف الرقيب الاوسع انتشارا في فلسطين

السبت | 04/06/2005 - 09:58 صباحاً
شبكة PNN تنضم للبرنامج الاقتصادي ملف الرقيب الاوسع انتشارا في فلسطين

شبكة PNN تنضم للبرنامج الاقتصادي ملف الرقيب الاوسع انتشارا في فلسطين

 

بيت لحم/PNN/ انضمت شبكة فلسطين الاخبارية PNN الى برنامج ملف الرقيب الاقتصادي الذي يقدمه الاعلامي طلعت علوي ويبث عبر عشرة محطات اذاعية فلسطينية فيما ستكون شبكة فلسطين الاخبارية الموقع الاخباري الشريك والوحيد في الاراضي الفلسطينية لبرنامج الرقيب.

وجاء انضمام شبكة فلسطين الاخبارية لملف الرقيب الاقتصادي عقب نقاشات مع ادارة البرنامج بهدف العمل على توسيع رقعة المستفيدين من هذا البرنامج الاقتصادي الذي يركز على القضايا الاقتصادية وهموم المواطن في هذا المجال في محاولة لايجاد اعلام اقتصادي متخصص بالشان الفلسطيني الاقتصادي لتسليط الضوء على هذا القطاع المهم والحيوي في المجتمع الفلسطيني باعتبار الاقتصاد عاملا مهما من عوامل استقرار الحياة الفلسطينية.

كما وياتي اعلان انضمام شبكة فلسطين الاخبارية الى ملف الرقيب في اعقاب زيارة قام بها مدير ادارة برنامج ملف الرقيب الاقتصادي الفلسطيني ومقدم البرنامج طلعت علوي الى مقر شبكة فلسطين الاخبارية PNN الرئيسية في بيت لحم وبحضور داني قمصية مدير قسم الاذاعة بالشبكة حيث جرى وضع اللمسات الاخيرة على الاتفاق وتم الاعلان عنه.

بدوره قال طلعت علوي محرر ومقدم برنامج الرقيب الاقتصادي ان البرنامج انطلق مع بدايه هذا العام عبر عشر محطات اذاعيه بهدف التركيز على الشان الاقتصادي الفلسطيني بما يخدم المواطن والاقتصاد الفلسطيني .

واشار طلعت الى ان ادارة البرنامج سعت وتسعى لتوسيع دائرة نشر مخرجات ونتائج وعمل البرنامج وتعميمها على المواطنيين الفلسطيني وبالتالي لا بد من وجود شبكة اخبارية فلسطينية قوية وذات تاثير واسع مثل شبكة PNN التي استطاعت في الاشهر الاخيرة اثبات واظهار قدرات في صياغة الخبر الفلسطيني على اسس متينة ومهنية .

واشار الى ان اختيار PNN يشكل قيمه مضافه للبرنامج، موضحا ان الهدف الرئيسي للبرنامج هو ايصال الحقيقة والوقائع الاقتصادية للمواطن مشيرا الى ان البرنامج عمل وتابع تحقيقات واحداث اقتصادية ولا يترك الامور من دون متابعه في مجال الاقتصاد الذي يعاني ويحتاج الى اداة وبرنامج اذاعي مثل الرقيب وكان لا بد من توثيق ونشر اوسع للحلقات والمخرجات التي تخرج من برنامج ملف الرقيب ولهذا السبب كانت بي ان ان في دائرة اهتمامنا دائما لكن نعتقد ان كل شيء ياتي في وقته .

وعبر طلعت عن تفاؤوله بالخير بالاتفاق مع شبكة فلسطين الاخبارية كما تمنى ان يكون انضمامها ذات قيمه مضافه للبرنامج وتساهم معنا في توثيق كل المخرجات الاقتصادية الخاصه بالبرنامج التي تلعب دور في توعيه الناس حول حقوقها الاقتصاديه وبنفس الوقت في حال اي مخرجات تستدعي النشر والتحرير كتوثيق من مهام البرنامج الرئيسيه مشيرا الى ان اهدافه التوعيه والتثقيف وهذا لا بد ان يكون له توثيق وستكون PNN سفيرنا في هذا الامر وهي الشبكه الاخباريه الوحيده في شبكة ملف الرقيب.

بدوره اشار منجد جادو مدير عام شبكة فلسطين الاخبارية PNN الى ان برنامج ملف الرقيب هو البرنامج المتخصص والوحيد والاوسع انتشارا في فلسطين مشيرا الى ان البرنامج لاقى اهتماما ومتابعة كبيرة بين قطاع الاقتصاد والاقتصاديين من جهة كما انه كان مصدرا مهما من مصادر الاخبار الاقتصادية على الساحة الفلسطينية.

وعبر جادو عن اعتزازه بانضمام شبكة فلسطين الاخبارية PNN الى الاذاعات والمؤسسات الشريكة بنشر وتوزيع الاخبار الاقتصادية في فلسطين مشيرا الى ان مقياس المهنية والمتابعة في البرنامج كانت مصدرا مهما لحصد ثقة جمهور المستمعين وبالتالي فان دخول الشبكة وانضمامها لنشر اخبار الرقيب سيعطيها اداة مهمة في مجال الاقتصاد سيما وان للشبكة قسما وزاوية اخبارية اقتصادية.

واشار جادو الى ان شبكة فلسطين الاخبارية تعمل على تقوية وتعزيز الاعلام المهني المختص موضحا ان ملف الرقيب يشكل ابرز واوسع برنامج اقتصادي فلسطيني حيث ستعمل الشبكة على نشر مخرجات البرنامج ضمن الزاوية الاقتصادية بالاضافة الى امكانية نشر الاخبار والاصوات المهمة في نشرات الاخبار الاذاعية اليومية .

كما اوضح جادو ان الشبكة ستقوم باستخدام مخرجات وتقارير واخبار الاقتصاد من برنامج الرقيب في خدمات الاخبار العاجلة الاقتصادية على الهواتف الجوالة في الوطنية وجوال سيما وان عدد مشتركي الخدمة الاقتصادية من اوسع الخدمات بالشبكة وتطمح الشبكة لزيادة العدد عبر توفير مواد واخبار خاصة بملف الرقيب .

واشار جادو الى ان الشبكة ستقوم ببث برنامج الرقيب عبر راديو الشبكة على الانترنت كما انها ستعمل على الترويج للبرنامج ومحتواه الاقتصادي الى جانب ترجمة التقارير التي تتعلق بواقع الاقتصاد الفلسطيني والمعوقات الى اللغات الانكليزية والاسبانية والفرنسية والالمانية وهي اللغات التي تنطق بها شبكة PNN.

واعرب جادو عن امله بان يكون انضمام الشبكة لملف الرقيب يصب في مصلحة كافة الاطراف الاعلامية التي تعمل على انجازه مشيرا الى اهمية توسيع وتطوير البرنامج حيث جرى مناقشة امكانية ايجاد نسخة تلفزيونية من البرنامج الاقتصادي.

برنامج "ملف الرقيب" انطلق في شهر تموز من العام ٢٠١١ على اثير ٥ محطات محلية والان يبث على أثير ١٠ محطات اضافة الى مواقع اعلامية الكترونية اخرى مختلفة في الضفة الغربية وقطاع غزة تشمل (راديو الرابعة، موال، صوت المدى، كل الناس، زين، الوان، صوت الحرية، صوت الغد ، نابلس اف ام وراديو "صوت السلام" المقدسي)، ويعده ويقدّمه الاعلامي طلعت علوي يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع تمام الحادية عشرة قبل الظهر. ويتميز البرنامج بقدرته على التقصي والمتابعة وملاحقة القضايا الاقتصادية التي تهم المواطن وتمس حياته اليومية.

ويتمتع البرنامج بشبكة ترويج اضافة الى شبكة الاذاعات والتي تضم (موقع شو بدك من فلسطين، موقع بكرا من الناصرة، و صحيفة غرفة التسوق)، وبرعاية الكترونية من صفحة "بحبك يا نابلس" على الفيس بوك وبالتعاون مع صحيفة "السفير الاقتصادي" في فلسطين.

التعليـــقات