رئيس التحرير: طلعت علوي

لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين القنصل الأمريكي العام يلتقي الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية

الخميس | 10/01/2013 - 11:30 مساءاً
لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين القنصل الأمريكي العام يلتقي الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية

لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين
القنصل الأمريكي العام يلتقي الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية


رام الله، 09 كانون ثاني 2013: نظمت الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية حفلا على شرف القنصل الأميركي العام في القدس السيد مايكل راتني بحضور رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) السيد مايكل هارفي، وأعضاء الغرفة، وعدد من رجال الأعمال الفلسطينيين في فندق الموفينبيك في رام الله.
وفي مستهل اللقاء، أشاد القنصل الأمريكي بجهود الغرفة التجارية في الارتقاء بأعضائها وشركاتهم من خلال تنظيم العديد من الفعاليات التي تساهم في تسليط الضوء على الأعمال التي يقومون بها، وقصص النجاح التي أنجزوها خاصة تلك في الولايات المتحدة، من أجل التعريف بهم هناك.


وقال راتني إن الشراكة بين القنصلية الأميركية والغرفة التجارية الأمريكية الفلسطينية من أهم الأمور التي قررت توسيعها خلال فترة عملي بالقنصلية، خاصة أن الموضوع جميل جدا سماع قصص النجاح للشركات الفلسطينية، فمن غير الممكن أن ينجح أي شخص أو أن تنجح أي دولة من دون تطوير ونمو القطاع الخاص والاقتصاد فيها.
وأضاف أن القنصلية الأميركية بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID نفذت العديد من الأنشطة والفعاليات لدعم القطاع الخاص، عبر زيادة الفرص لأصحاب الرؤية والطموح إيجاد الموارد والتوجيه اللازم للنجاح، حيث للغرفة التجارية وشركات القطاع الخاص دور كبير في هذا الموضوع.


بدوره، أعلن رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الـUSAID هارفي أن الوكالة تعمل مع الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية لإطلاق عدد من الأنشطة المشتركة والتي تشمل تقييم الإحتياجات لأعضاء الغرفة لتحديد العقبات التي تحول دون ممارسة التجارة مع الولايات المتحدة، عقد مؤتمر بعنوان " تمكين بيئة الأعمال الفلسطينية الأمريكية" حيث سيتم عرض أوراق موقف بشأن قضايا الإصلاحات الاقتصادية الملحة  بحضور جميع أصحاب العلاقة، تنفيذ مشروع بعنوان "تعيين مدير تطوير الأعمال التجارية" الذي سيساعد الشركات الفلسطينية في عرض وتسويق المنتجات والخدمات الفلسطينية في الأسواق الأمريكية وتطوير قدراتها التسويقية على المدى الطويل، وتنظيم رحلات تعريفية (بعثات تجارية) لمجموعات من الشركات الأمريكية لزيارة شركات فلسطينية مصدرة بهدف زيادة الصادرات الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية.
من جانبه، رحب السيد سعيد برانسي رئيس مجلس إدارة الغرفة بالقنصل الأميركي ورئيس بعثة الـUSAID في فلسطين، وبأعضاء الغرفة التجارية ورجال الأعمال لحضورهم هذا اللقاء.
وقال برانسي إن الغرفة التجاربة الفلسطينية الأمريكية أصبحت الآن عضوا كامل العضوية في مجلس غرفة التجارة الأمريكية الإقليمية، الذي يعزز التعاون التجاري بين دول الأعضاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ستشارك الغرفة في المؤتمر السنوي المقبل الذي سيعقد منتصف الشهر المقبل في القاهرة.


وأضاف أن الغرفة التجارية ستشارك في عدد من المبادرات بهدف تمكين الشركات الفلسطينية من تحسين قدراتها على التصدير وتطوير خدماتها بدعم من الحكومة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنميةالدولية، وستركز هذه المبادرات على قطاعات متنوعة تشمل؛ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المستحضرات الطبية، الزراعة، تكنولوجيا المعلومات، الخدمات، الأغذية، وقطاع الحجر والرخام.

التعليـــقات